5 أسئلة تكشف سرطان البروستاتا بعد إعلان إصابة محمد عبده بالمرض

الأربعاء، 08 مايو 2024 04:00 م
5 أسئلة تكشف سرطان البروستاتا بعد إعلان إصابة محمد عبده بالمرض محمد عبده
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشاعر السعودى صالح الشادى آخر تطورات الحالة الصحية للفنان محمد عبده بعد الإعلان عن إصابته بسرطان البروستاتا، حيث قال الشادى فى تصريحات تليفزيونية إن بداية المرض مع فنان العرب كانت قبل شهر رمضان الماضى، وأنه كان على تواصل معه ورآه بشوشاً وكأنه يعيش فى قمة السعادة ولم يكن يظهر أى شىء.

ويقدم اليوم السابع فى التقرير التالى كل ما يجب معرفته عن سرطان البروستاتا، وفقا لتصريح خاص من الدكتور حسن الفكهانى استشارى أمراض الجلدية والتناسلية كلية طب المنيا.

بعد إصابة محمد عبده ما هو سرطان البروستاتا؟

نوع من السرطانات التي يصاب بها الرجال، ويحدث في غدة البروستاتا المسئولة عن إنتاج السائل المنوي الذي يغذي الحيوانات المنوية، ويبدأ سرطان البروستاتا عندما تبدأ الخلايا في غدة البروستاتا بالنمو خارج نطاق السيطرة.

بعد إصابة محمد عبده هل سرطان البروستاتا وراثي؟

ليس من أنواع السرطانات الوراثية، لكنه يتسبب في تضخم البروستاتا وهو نوع من الالتهاب المزمن المسبب في تغير الخلايا وتكوين السرطان.

بعد إصابة محمد عبده ما هي أعراض الإصابة بسرطان الروستاتا؟

سرطان البروستاتا نادرا ما يتسبب في ظهور أعراض مبكرة خاصة به، لكن أبرز الأعراض صعوبة في التبول، وظهور دم بالبول، وألم شديد في العظام، والتعرض بالطبع لفقدان الوزن بدون سبب.

بعد إصابة محمد عبده كيف يتم اكتشاف الإصابة بسرطان البروستاتا؟

يتم اكتشاف الإصابة بسرطان البروستات عن طريق قيام الرجل ببعض التحاليل الهرمونية كل 6 أشهر، كما أن تضخم البروستاتا أحد أهم العلامات لاحتمالية الإصابة بالسرطان، وأيضا الدوبلر يساعد في الكشف.

بعد إصابة محمد عبده ما هي طرق علاج سرطان البروستاتا؟

العلاج الإشعاعي أوالجراحي ومن يقوم بتحديد نوع العلاج الطبيب المتابع للحالة، وذلك وفقا للتحاليل الهرمونية والإشاعات التي قام بها الشخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة