التليفزيون هذا المساء.. اختيار أوقات تخفيف الاحمال تتم وفق عملية فنية دقيقة لأوقات الذروة

الأربعاء، 08 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. اختيار أوقات تخفيف الاحمال تتم وفق عملية فنية دقيقة لأوقات الذروة المستشار محمد الحمصاني
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

متحدث الحكومة: اختيار أوقات تخفيف الاحمال تتم وفق عملية فنية دقيقة لأوقات الذروة


أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التنويه الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقف تخفيف الأحمال، ولكن فقط هناك تغيير في جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، مشددًا على أنه في الفترة السابقة كان يتم تخفيف الأحمال بالفترة الصباحية، من الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً، ولكن مع مراعاة فترة الامتحانات نظرًا للاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، ويبدأ تطبيق هذا الجدول بداية من غدًا 8 مايو وحتى يوم 20 يوليو.

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، موضحا أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه.

وأشار المستشار محمد الحمصاني، إلى أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة ويتم اختيار المواعيد وفق عملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

طارق فهمى: نتنياهو الرابح الوحيد من تعثر المفاوضات والبوصلة فى القاهرة


أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية، أن القاهرة توجه اتجاه البوصلة نحو استمرار الاتصالات والمفاوضات وعلى الطرفين أن يستمعوا إلى مصر لأنه لا يوجد طرف آخر يستطيع أن يجمع الطرفين بهذه الصورة، كما يحدث فى القاهرة الآن.

وأضاف طارق فهمى، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، على قناة الحياة، أن الخبرات المتراكمة فى هذ الملف لا يملكها إلا مصر، قائلا: "الطرفين حماس وإسرائيل عليهم استثمار ما يحدث وإذا لم يستمعوا لصوت مصر سيخسر الطرفين لأن موقف مصر لا يعمل لحسابات إلا صالح القضية الفلسطينية".

وتابع: "العناد خلال المفاوضات لن يربح منه أحد سوى نتنياهو لأنه يتحدث على أرض الواقع وبدأ العملية فى شرق رفح ولا يمنع أن يتمدد فى رفح حتى لو كانت عملية تكتيكية"، مؤكدا أن إسرائيل متحسبة للموقف المصري.

صبحى عسيلة: نتنياهو يخضع لليمين المتطرف والعملية العسكرية فى رفح رغبة أساسية لهذا التيار


أكد الدكتور صبحي عسيلة، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الموقف شديد التعقيد في غزة ناتج عن ممارسات وسياسات لم تكن متوقعة ولم نتمنى الوصول لهذه النقطة، مشيرا إلى أن مصر حذرت أن بقاء الأمور والسياسات والرؤى بهذا الشكل ستوصلنا لنقطة لا يريد أحد الوصول لها.

وأضاف صبحي عسيلة، خلال لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أنه مع الوصول لهذا الموقف الحالي في رفح فيه اتهامات متبادلة شديدة بين الطرفين، مشيرا إلى أن نتنياهو تحت ضغط الأزمة يضطر يخضع لليمين المتطرف وهو أصلا يسعى للدماء ولكن موضوع العملية العسكرية فى رفح هي رغبة أساسية لليمين المتطرف.

وتابع: "نتنياهو كان يؤجل موضوع العملية العسكرية فى رفح لتحقيق لمكاسب سياسة ولكن مش عارف يؤجله خاصة بعد الارتباك الشديد الذى حصل بعد الموافقة الأخيرة من حركة حماس على المقترح المصري، خاصة أنه كان يراهن على أن حماس سترفض المقترح المصري ويحاول نصب الفخ لحماس ولكن مبقاش موجود هذا الفخ، والآن يتحمل الموقف والآن قرر أن يبدأ بالعملية المحدودة وأمريكا ضد العملية العسكرية الواسعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة