العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض: إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم "غير مقبول".. المانيا تحذر من هجوم كبير فى رفح الفلسطينية وتحث على إعادة فتح المعابر.. روسيا: لدينا الحق في ضرب منشآت بريطانيا العسكرية

الأربعاء، 08 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. البيت الأبيض: إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم "غير مقبول".. المانيا تحذر من هجوم كبير فى رفح الفلسطينية وتحث على إعادة فتح المعابر.. روسيا: لدينا الحق في ضرب منشآت بريطانيا العسكرية حرب غزة - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض دولى واسع النطاق لأى اجتياح برى من قبل دولة الاحتلال لمدينة رفح، وتحفظات من قوى إقليمية عديدة على سيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلى على معابر قطاع غزة، والتوتر لا يتوقف بين روسيا وأوكرانيا فى شرق أوروبا.

البيت الأبيض: إغلاق إسرائيل معبري رفح وكرم أبو سالم "غير مقبول"

قال البيت الأبيض: تم إخبارنا بأن معبر كرم أبو سالم سيفتح الأربعاء، متابعا: "ينبغي البدء في دخول شحنات الوقود عبر رفح"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

ألمانيا تحذر من هجوم كبير فى رفح الفلسطينية وتحث على إعادة فتح المعابر
 

حذرت ألمانيا من هجوم كبير في رفح الفلسطينية وتحث على إعادة فتح المعابر، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

المستشار الألمانى أولاف شولتز
المستشار الألمانى أولاف شولتز

روسيا: لدينا الحق في ضرب منشآت بريطانيا العسكرية إذا تحققت تهديدات لندن

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا لديها الحق في ضرب المنشآت البريطانية في أوكرانيا وخارجها، إذا تحققت تهديدات لندن بأن كييف قد تشن هجمات بأسلحة بريطانية على الأراضي الروسية.

وأضافت زاخاروفا: "إذا تم تنفيذ مثل هذا السيناريو، فإن روسيا تحتفظ بالحق في الرد وفقا لذلك، أي اعتبار المنشآت البريطانية الموجودة في أوكرانيا وخارج حدودها أهدافا مثل منشآت عسكرية وأسلحة وما إلى ذلك".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

ووصفت الدبلوماسية الروسية تصريح وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بأن لندن اعتبرت أنه من المشروع لنظام كييف استخدام الأسلحة البريطانية لضرب الأراضي الروسية بأنه "أمر جنوني تماما".

وقالت زاخاروفا: "هذا البيان ليس غير شرعي فحسب، بل غير منطقي أيضا، لأن بريطانيا نفسها أعلنت عكس ذلك حرفيا منذ وقت ليس ببعيد".
وتابعت: "أنتم تتذكرون كيف تطور الجدل، ظهر هذا البيان لأول مرة في موجز الأخبار لوكالة أنباء بريطانية.. ثم بعد بقائه هناك لمدة ساعتين، تمت إزالته وتمت إزالة المقال بأكمله الذي يتضمن تصريحات كاميرون".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد استدعت، سفير بريطانيا لدى روسيا نايجل كيسي، وتم التعبير له عن احتجاج قوي على تصريح كاميرون الأخير حول حق أوكرانيا في ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة البريطانية.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أوكرانيا: توقيف ضابطين بتهمة التخطيط لاغتيال زيلنيسكى

أعلنت أجهزة الأمن الأوكرانية، توقيف ضابطي أمن يُشتبه في أنهما كان يعدان لاغتيال الرئيس فولوديمير زيلنسكي، ومسؤولين كبار آخرين، بناء على أوامر من موسكو.

وقالت أجهزة الأمن الأوكرانية في بيان إنها "فككت شبكة من العملاء" تابعين لجهاز الأمن الفدرالي الروسي "كانوا يعدون لاغتيال الرئيس الأوكراني".

وأضافت الأجهزة الأوكرانية أن "مسؤولين رفيعي المستوى" آخرين في المجالين العسكري والسياسي كانوا مستهدفين أيضا، مثل رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، كيريلو بودانوف.

وأكدت الأجهزة الأوكرانية أن المشتبه بهما اللذين أوقفا شخصان برتبة عقيد من جهاز الدولة الأوكراني الذي يتولى أمن المسؤولين الحكوميين.

وقالت إن هذه الشبكة كانت "تحت إشراف" جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ويُشتبه في أن المسؤولَين "نقلا معلومات سرية" إلى روسيا.

وأكدت أنهما كانا يريدان تجنيد عسكريين "مقربين من جهاز أمن" الرئيس زيلنسكي بهدف "احتجازه كرهينة وقتله"، بحسب السلطات الأوكرانية.

وأكدت أجهزة الأمن الأوكرانية أن أحد أعضاء هذه الشبكة حصل على مسيرات ومتفجرات. ونددت أوكرانيا مرارا بمحاولات لاغتيال رئيسها أو مسؤولين كبار آخرين أو أقاربهم.

وفي أبريل، أوقف رجل يشتبه في أنه ساعد الاستخبارات الروسية في التحضير لهجوم ضد زيلنسكي في بولندا، وفقا للادعاء العام البولندي والأوكراني.

واتُهمت روسيا مرارا بتسميم خصوم للكرملين في الداخل والخارج، لكنها نفت دائما هذه الاتهامات.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة