قلعة إنتاجية بالمنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان.. "اليوم السابع" داخل أول مصنع لإنتاج محولات الكهرباء بأفريقيا والشرق الأوسط بنظام "الباص واى".. يوفر 70% من احتياجات السوق لمشروعات الطاقة المتجددة

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:00 م
قلعة إنتاجية بالمنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان..  "اليوم السابع" داخل أول مصنع لإنتاج محولات الكهرباء بأفريقيا والشرق الأوسط بنظام "الباص واى".. يوفر 70% من احتياجات السوق لمشروعات الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توطين الصناعة المحلية بشكل عام أصبح يحتل اهتمامات الدول المصرية ، و توطين صناعة مهمات الكهرباء بشكل خاص فى مقدمة اهتمام الدولة فى إطار الحرص على إنشاء شبكة كهربائية قوية قادرة على أن تكون محور عالمى للطاقة ، خاصة و أن مصر تعد من أكبر الدولة التى لديها إمكانيات هائلة لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة.

و من خلال جولة نظمتها شركة السويدي إليكتريك، الرائدة في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة والبنية التحتية والحلول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا،  لمجموعة من الصحفيين  لمصنع المحولات الكهربائية، وأنظمة "باص واي – “Busway بمدينة العاشر من رمضان، والذي يعد  الأول من نوعه في إفريقيا في استخدام عزل الإيبوكسي الكهربائي Epoxy Dielectric Insulation.

و من خلال جولة ل"اليوم السابع " داخل المصنع الذى يعد أحد أكبر المصانع وأكثرها تطورًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  والتي تساهم في النهوض بقطاع الطاقة في مصر و المنطقة بالكامل، و حرص المهندس  عمرو عبد القادر مدير وحدة عمل معدات الحركة، والمهندس محمد عطية - مدير وحدة عمل باص واي، على استقبال الوفد الإعلامى داخل المصنع.

حيث بدات زيارة بجولة داخل قسم المحولات الكهربائية، لمشاهدة عمليات التصنيع والتكنولوجيا المستخدمة بها، إلى جانب خطوط الإنتاج وتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية، حيث إنه يساهم في تصنيع مُدخلات مهمة لمشروعات  الطاقة  الجديدة والمتجددة، والتي تغطي مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويوفر المصنع جميع أنواع المُحولات للسوق المحلية بنسبة 70% من حجم الإنتاج، ونسبة تصل 30% للتصدير للأسواق العالمية في أوروبا، وأمريكا، وأفريقيا، ومنطقة الخليج العربي.

و يعد قسم "باص واي" بالمصنع،  أحدث المحولات الكهربائية عالية الجودة والقابلة للتخصيص من محولات التوزيع المغمورة بالزيت وأنظمة "باص واي" الأولى من نوعها في السوق المصري بعزل بمادة الإيبوكسي، والتي ستمثل إضافة متميزة للشبكة القومية للكهرباء.

و يعتبر تصنيع هذا النوع من المحولات الكهربائية يساهم في الاعتماد على المنتجات المصنعة محليًا بدلًا من المنتجات المستوردة خاصة في ظل التحديات الحالية التي تواجه السوق المصري.

ومن جانبه قال المهندس وليد الجندي  المدير العام لقطاع المحولات الكهربائية بالسويدي إليكتريك في مصر ، أن الشركة تسعى لتحقيق رؤية الدولة المصرية لتصبح رائداً عالمياً في قطاع الطاقة، كما أن الشركة ملتزمة بتوفير حلول مستدامة وموثوقة لاحتياجات السوق المصري المتطورة من الطاقة.

و أضاف الجندى ، أن تصنيع هذا النوع من المحولات الكهربائية يعتبر الأول في أفريقيا، لافتا إلى أنه يتم تقديم منتج محلى بأعلى معايير الجودة العالمية ومنافس قوى للمنتج العالمي، لما يشكله ذلك من أهمية كبرى لاقتصاد الدولة المصرية ويساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

و تخطط وحدة أعمال المحركات الكهربائيه بالشركة لتوفير مخزون من المحركات الكهربائية للجهد المنخفض لاستهلاك السوق المحلى، و البدء في إنشاء مصنع فى مصر لتوطين إنتاج المحركات الكهربائية ذات كفائة عالية، بالإضافة إلى توفير مركز صيانة بأعلى الإمكانيات لصيانة محركات الجهد المنخفض والمتوسط.

 

السويدي
السويدي

 

انتاج مصنع السويدي
انتاج مصنع السويدي

 

مصنع السويدي
مصنع السويدي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة