منصة Bluesky تخطط لإطلاق رسائل مباشرة للمستخدمين

الأربعاء، 08 مايو 2024 07:00 م
منصة Bluesky تخطط لإطلاق رسائل مباشرة للمستخدمين منصه Bluesky - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن التطبيق الاجتماعي Bluesky، أنه يعمل على ميزات جديدة مثل الرسائل المباشرة والفيديو والخلاصات المخصصة، كانت قد انطلقت الشركة للجمهور في فبراير وتدعي الان أنها نمت من 40.000 إلى 5.6 مليون مستخدم في عام واحد، وفقاً لموقع engadget.

تعد الرسائل المباشرة إصدارًا جديرًا بالملاحظة بشكل خاص، حيث أن جميع المنشورات على Bluesky حاليًا عامة، ولكن خيار الرسائل المباشرة الجديد للشركة سيتم دمجه مباشرة في التطبيق، ويجب أن تكون هذه الرسائل متاحة في البداية فقط من شخص لشخص آخر، ويمكن للمستخدمين تقييد من يمكنه التواصل عن طريق الاختيار بين الخيارات المفتوحة، والمستخدمين الذين تتم متابعتهم فقط.

تستخدم الشركة إطار عمل مفتوح المصدر، لكن تطوير الرسائل المباشرة سيكون في البداية "خارج البروتوكول"، لذا يمكن لـ Bluesky إنشائها "بشكل متكرر".

يتم العمل حاليًا على إنشاء مقاطع فيديو، حيث يتوقع Bluesky إمكانية مشاركة مقاطع يصل طولها إلى 90 ثانية، وتستكشف الشركة مجموعة من الأفكار للخلاصات ، بما في ذلك مساحة للخلاصات الشائعة وإنشاءها داخل التطبيق.

لم يتم تحديد تاريخ إصدار لأي من تحديثات Bluesky الوشيكة حتى الآن، لكن الشركة تتوقع طرحها جميعًا خلال الشهرين المقبلين، وقد حظيت المنصة بدعم خاص من جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، ومع ذلك، أكد دورسي مؤخرًا أنه لم يعد عضوًا في مجلس إدارة Bluesky.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة