3 عوامل تمهد طريق حسام حسن للفوز مع منتخب مصر على بوركينا فاسو وغينيا

الخميس، 09 مايو 2024 11:00 ص
3 عوامل تمهد طريق حسام حسن للفوز مع منتخب مصر على بوركينا فاسو وغينيا حسام حسن
حسن السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت العوامل الإيجابية التى تمهد طريق العميد حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز بمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى فى تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبى جيبوتى وسيراليون.

وكان المنتخب المصرى تمكن من الفوز فى أول جولتين بالتصفيات على حساب منتخب جيبوتى فى الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون فى الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

 

إعادة الجماهير بالسعة الكاملة

أول الدوافع يتمثل فى قرار إعادة الجماهير بالسعة الكاملة، حيث أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عودة الجماهير إلى الملاعب المصرية بكامل طاقتها، مشيرًا إلى أن هذا القرار جاء نتيجة لتقييم دقيق ودراسة مستفيضة للوضع من قبل الجهات التنفيذية، وقدم الوزير شكره لوزارة الداخلية وكل الجهات المعنية التى ساهمت فى هذا القرار.

وأضاف صبحى أن الجهود المبذولة منذ عام 2019 فى تنظيم حضور الجماهير وتطوير الملاعب قد أثمرت، وأن القانون الجديد للرياضة يتضمن عقوبات رادعة للمخالفين تصل إلى الغرامة والحبس، وأعرب عن أمله فى أن تمر المباريات القادمة للمنتخب الوطنى بسلام دون أى تجاوزات.

 

عودة المصابين الدوليين

ثانى الدوافع يتمثل فى عودة المصابين الدوليين تدريجيا بتعافى إمام عاشور وزيزو والشناوى، وغيرهم من اللاعبين المميزين الذين ضربتهم الإصابات فى الفترة الأخيرة.

 

تقديم المعسكر

أما الدافع الثالث فيتمثل فى تقديم المعسكر المقبل، حيث قرر الجهاز الفنى انطلاق المعسكر المقبل يوم 28 مايو الجارى أى قبل 6 أيام من انطلاق الأجندة الدولية رسميًا، وذلك حتى يقف على إعداد المنتخب استعدادا لمباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو الحاسمتين فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة