اتهام شخصين إسبان بغسل الأموال بالعملات المشفرة فى كولومبيا.. والسلطات تعتقل أحدهما

الخميس، 09 مايو 2024 03:29 م
اتهام شخصين إسبان بغسل الأموال بالعملات المشفرة فى كولومبيا.. والسلطات تعتقل أحدهما العملات المشفرة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المدعى العام أشلى مودى عن محاكمة جنائية كولومبية، لرجلين ذو أصول إسبانية، بتهمة إدارة مخطط لغسل الأموال بالعملات المشفرة، الذى تم من خلاله تحويل ما يقرب من 8 ملايين دولار لسحبها من أجهزة الصراف الآلى في كولومبيا.

وأشارت صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية إلى أن مكتب المدعي العام في ولاية موديز، أعلن أن خوان باولو جاليانو وكارلوس أندروز كاردونا جوميز، متهمان بغسل الأموال والعمل كمرسلين للأموال بشكل غير مصرح به.

وأنشأ المدعى عليهم شركات استشارية رقمية وهمية لشراء العملات المشفرة ثم استخدموا مؤسسات مالية متعددة في فلوريدا لتشغيل أعمال خدمات مالية غير مرخصة، وقام مكتب عمدة مقاطعة بروارد بتسهيل اعتقال جاليانو، في حين أن كاردونا هارب حاليًا في كولومبيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الثنائى الإجرامى كانا يديرا شركة خدمات مالية غير مرخصة لتحويل ما يقرب من 8 ملايين دولار في مخطط متطور لغسل الأموال بالعملة المشفرة، مما أدى إلى تدفق ملايين الدولارات بالعملة الأمريكية مباشرة إلى ميديلين، بكولومبيا، وبفضل العديد من الشركاء الفيدراليين والدوليين الذين عملوا معًا في هذا التحقيق المعقد، تم تفكيك هذا المخطط الإجرامي الدولى.

وفقًا للتحقيق، أجرى المتهمون مئات المعاملات المالية من خلال منصات تبادل الأصول الرقمية، والعملات المشفرة، إلى جانب تحويلات الأموال الفيدرالية،  كما استخدموا شركات وهمية لشراء العملات المشفرة.

كما كشف التحقيق أن المتهمين ادعوا تقديم خدمات رقمية؛ ومع ذلك، لا يوجد أي دليل على المنتجات أو الخدمات. لقد استخدموا مزيجًا من منصات التبادل الرقمي ومؤسسات مالية متعددة، لطبقات المعاملات المالية وإخفاء أصل الأموال.
سمح مخطط أعمال الخدمات المالية بسحب ما يقرب من 8 ملايين دولار بالعملة الأمريكية في ميديلين، كولومبيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة