أضف الكركم إلى هذه المشروبات واحصل على 6 فوائد مذهلة لمعدتك

الخميس، 09 مايو 2024 12:00 ص
أضف الكركم إلى هذه المشروبات واحصل على 6 فوائد مذهلة لمعدتك الكركم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطعام والشراب هو الذي يتحكم في صحتنا وسلامتنا بشكل كبير، وبجانب النشاط الرياضي والنظام الصحي والحركي، لا يمكن أبدا أن نغفل المشروبات والأطعمة الصحية تلك التي تحسن من أجسامنا وصحتنا ومناعتنا.

ووفقا لتقرير نشر في موقع eatingwell المعني بالصحة العامة والغذاء فإ‘ن هناك مكونا سريا إذا ما أضفته إلى بعض مشروباتك، كان ذلك له الكثير من الفائدة للمعدة والجهاز الهضمي، والتخلص من المشكلات التي تعانيها، سواء من عسر هضمي أو من اضطرابات أمعاء واضطرابات معدية.

هذا المكون الهام والسحري هو الكركم، الذي إذا وضع على مشروبات بعينها كان ذلك له الكثير من الفائدة على الجهاز الهضمي والإخراجي ويحسن من جودة الهضم.

وينصح التقرير بإضافة الكركم إلى الزنجبيل كأحد المشروبات الصحية المفيدة التي تحتوي على مضادات أكسدة لا غنى عنها للتخلص من اضطرابات المعدة وآلامها وتقلصاتها، فضلا عن أنها تعمل على تخفيف حدة الشعور بالوخز في المعدة فضلا عن تعزيزها للهضم الجيد

وفي السياق ذاته قالت الدكتورة صفاء توفيق استشاري التغذية فى معهد التغذية إن الكركم مكون أساسي وصحي لأغلب أنواع الطعام والشراب يمكن إضافته إلى الطعام أو يمكن إضافته إلى المشروبات الصحية، ولعل من أهم المشروبات التي يمكن أن يضاف إليها الكركم وتعطي فائده هائلة، هو إضافته إلى الشاي أو إلى اللبن أو إضافته إلى الطعام مباشرة، أو إضافته إلى مشروب عشبي صحي كنعناع أو اليانسون أو الزنجبيل.

الكركم يساعد بشكل كبير على التئام الجسم والتخلص من التهاباته، وأهم المشكلات التي تصيب هي المشكلات المعوية، فإضافة الكركم إلى الطعام يساعد على تعزيز صحة الأمعاء وتعزيز عملية التمثيل الغذائي الآيض، والامتصاص الجيد للعناصر الموجودة في الطعام فضلا عن أنه يحمى المعدة من المشكلات الصحية والتقرحات وغيرها، كما أنه يعزز من الإخراج الجيد وتنظيم الحركة الهضمية بشكل عام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة