علماء الآثار يعثرون على بئر خشبية من العصر البرونزي بإنجلترا

الخميس، 09 مايو 2024 06:00 م
علماء الآثار يعثرون على بئر خشبية من العصر البرونزي بإنجلترا بئر خشبى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار من جامعة أكسفورد للآثار، بئرًا خشبيًا محفوظًا جيدًا من العصر البرونزي في أوكسفوردشاير بإنجلترا، تم هذا الاكتشاف أثناء أعمال البناء لطريق Benson Relief Road، وفقا لما نشره موقع "heritagedaily".

وقال جون بوثرويد، مدير المشروع الأول في جامعة أكسفورد للآثار: "عند التحقيق في ما بدا أنه حفرة قياسية للموقع، بدأ الفريق الأثري في الكشف عن بقايا عمود خشبي محفوظ دُفع عموديًا إلى الأرض".

وكشفت الحفريات أن الأعمدة شكلت قوائم لهيكل من الماشية يبطن حافة الحفرة، والتي تم الحفاظ عليها جيدًا بسبب ظروف التربة التي كانت مشبعة بالمياه، تم تسجيل الهيكل الخشبي رقميًا، قبل تفكيكه بعناية يدويًا لنقله إلى خدمة متحف أوكسفوردشاير.

وأكد التقرير، أنه تم إرسال عينات من الخشب المحفوظ لمزيد من التحليل للإشارة إلى نوع الخشب المستخدم في البناء، كما عثرت الحفريات على قطع من الصوان المضروب وعظام الحيوانات والفخار المستخدمة للتخزين والنفايات.

وكشفت الدراسات السابقة للمنطقة المحيطة ببنسون وحتى والينجفورد عن آثار لنشاط بشرى فى العصر البرونزي

وتمكن الفريق من كشف البئر وتسجيله بالكامل، كما ستساعد عينات التربة المتخصصة التي تم جمعها في تحديد شكل المناظر الطبيعية المحيطة، والكثافة التي تم تسويتها بها، عندما كان البئر قيد الاستخدام بشكل فعال.

وقالت المستشارة جودي روبرتس، عضو مجلس الوزراء لاستراتيجية البنية التحتية والتنمية في مجلس مقاطعة أوكسفوردشاير: "إن هذا الاكتشاف يعطى نظرة ثاقبة حول استخدام الأراضي في المنطقة في الماضي، ويعتقد أن البئر ربما تم استخدامه لأغراض الري الزراعي للمستوطنات القريبة، تعد مثل هذه المسوحات الأثرية جزءًا مهمًا من عملية تقديم مخططات البناء، فهي تساعدنا على تحديد وفهم السكان السابقين في المنطقة وتسجيلهم للأجيال القادمة."

بئر خشبى
بئر خشبى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة