منال محيى الدين تعزف على الأوتار الفرعونية فى مكتبة مصر الجديدة الجمعة

الخميس، 09 مايو 2024 05:00 ص
منال محيى الدين تعزف على الأوتار الفرعونية فى مكتبة مصر الجديدة الجمعة مكتبة مصر الجديدة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة فى الساعة 8 من مساء يوم الجمعة المقبل عازفة آلة الهارب الدكتورة منال محيى الدين، التى تقدم معزوفات من الموسيقى العربية والعالمية تخرج من أوتار آلة الهارب الفرعونية، لتؤكد تفرد المصريين القدماء وريادتهم فى شتى المجالات وكل روافد العلوم والفنون.

وسوف تقدم خلال الحفل عددا كبيرا من المؤلفات الموسيقية العربية والعالمية مثل حلوة يا بلدي، دعاء، نسم علينا الهوي، كلمات، رقصة عزيزة، تانجو، وبعض من موسيقي بليغ حمدي، ذلك بصحبة فرقة انامل شرقية .

منال محيى الدين ولدت في أسرة فنية، وبدأت العزف على آلة الهارب في سن العاشرة من عمرها، وأصبحت أول عازفة هارب منفرد مصرية في أوركسترا القاهرة السيمفوني، ونجحت في تحقيق الجماهيرية لهذه الآلة غير المألوفة، لتصبح اسما لامعا ارتبط بهذه الآلة مصريا وعالميا.

من جانب آخر نظمت مكتبة المستقبل على مدار يومين احتفالية بعنوان "مهرجان الربيع " الذى تضمن حزمة من الفعاليات وورش العمل المتنوعة.

وأكد الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة أن أعياد الربيع حظيت بتجسيدها بطرق مختلفة، ولم يكن الاحتفاء بها وليد اليوم، إذ قام قدماء المصريين برسمها على جدران المعابد والمقابر ومن حقول الأزهار والورود التي رأى فيه الفنانون رمزاً للجمال والحب والصفاء ، وراحة القلوب واستلهموا ومزجوا من شذى الألوان ارق اللوحات وأعذب المعانى والتى زينت العديد من المقابر الفرعونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة