كأس دوري أبطال أوروبا يزين ويمبلى قبل نهائى دورتموند ضد ريال مدريد.. صور

السبت، 01 يونيو 2024 07:01 م
كأس دوري أبطال أوروبا يزين ويمبلى قبل نهائى دورتموند ضد ريال مدريد.. صور كأس دوري أبطال أوروبا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل كأس دوري أبطال أوروبا إلى أرضية ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن قبل نحو ثلاث ساعات من انطلاق المواجهة النارية بين فريقى ريال مدريد وبورسيا دورتموند.

ويلتقى فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، فى العاشرة مساء اليوم، السبت، في نهائي دورى أبطال أوروبا 2024.

وتعتبر مباراة اليوم قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 في المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم فى نظر الكثيرين، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي. وعلى الرغم من الأداء الأوروبى القوى إلا أن فريق المدرب إدين تيرزيتش انهوا الدورى الألماني في المركز الخامس.

وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة في الطريق إلى ويمبلى، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة وكان على حافة الهاوية ضد لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن في الأدوار الإقصائية قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر في تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة في الدوري الذى حسمه مبكرًا قبل نهايته.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

borussia_dortmund_v_real_madrid_cf_-_uefa_champions_league_final_2024 (3)
كأس دوري أبطال أوروبا

 

borussia_dortmund_v_real_madrid_cf_-_uefa_champions_league_final_2024 (2)
 الكأس الأوروبي يصل أرضية ويمبلى

 

borussia_dortmund_v_real_madrid_cf_-_uefa_champions_league_final_2024 (1)
كأس دوري أبطال أوروبا 2024

 

borussia_dortmund_v_real_madrid_cf_-_uefa_champions_league_final_2024
الكأس الغالية تنتظر بطل أوروبا 2024









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة