التليفزيون هذا المساء.. عمرو الفقي: نهتم بتطوير الصحافة الإلكترونية

الإثنين، 10 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عمرو الفقي: نهتم بتطوير الصحافة الإلكترونية عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

عمرو الفقي: لدينا 5 آلاف إعلامي ونهتم بتطوير الصحافة الإلكترونية


أكد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة المتحدة جزء من الأسرة الصحفية ولديهم 7 مطبوعات تمثل جزءا من الأسرة الصحفية، فضلا عن 5 آلاف إعلامي، ومنهم ما لا يقل عن 3 آلاف يمتهنون الصحافة.

وأضاف عمرو الفقي، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة سي بي سي، أن جزءا من العاملين في الشركة يعمل في الصحافة الإلكترونية والورقية، وجزءا يعمل في البرامج والقنوات الإخبارية، قائلا: "سعينا الفترة الماضية لتطوير المنظومة وبدأنا نهتم بتطوير الصحافة الإلكترونية، ونعطي دعما بشكل كبير لتطوير المهنة في هذا المجال".

وتابع: "نفخر بأننا في الشركة المتحدة جزء من المنظومة الصحفية، وأغلب المنتسبين لنا نقابيون، وفي تعاون الفترة الجاية بيننا وبين نقابة الصحفيين".

المستشار محمود فوزى: الحوار الوطنى ساهم بشكل كبير في الإفراج عن المحبوسين احتياطيا


أكد المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن أداء نقابة الصحفيين الحالي متوازن وعمل على رعاية المهنة والحفاظ عليها ولم ينخرط في العمل السياسي بالمفهوم الحزبي، لافتا إلى أن الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في حل كثير من القضايا الخاصة بالصحفيين.

وأضاف محمود فوزي، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، مع الإعلامية قصوء الخلالي، على قناة سي بي سي، أن عددا من وقائع إخلاء السبيل والإفراجات عن محبوسين التي ناشد بها الحوار الوطني تم الاستجابة لها مما يعكس ثقة ودعم القيادة السياسية ولا يزال هذا الموضوع مستمر".

وتابع: "ما طلب الحوار الوطني أمر من المختصين إلا وكان النظر بإيجابية شديد، والحوار الوطني كان له بصمة في الكثير من القضايا والجهات المعنية لا تتأخر عن نظر أي طلبات يتم تقديمها.

قصواء الخلالي: مطلوب من الحكومة القادمة ترتيب أولوياتها وتلبية احتياجات المواطن


قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنه يجب أن يكون هناك مراجعة لمدة تخفيف أحمال الكهرباء خاصة في المحافظات والأماكن التي تشهد درجات حرارة مرتفعة، مضيفة: "مقدرين وضع بلدنا ولكن يجب التركيز على الأولويات قبل الاستراتيجيات طويلة الأمد".

وأضافت خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، أن الكهرباء يترتب عليها توقف مصالح المواطنين بل وحالات وفاة، ناهيك عن التأثير عن الاستثمار والعمل لذلك يجب ان يُنظر لها بجانب مختلف.

وتابعت أن الحكومة تحتاج ترتيب الأولويات في الاستثمار والصناعة والبنية التحتية والمواطن يريد عدم انقطاع الكهرباء وحل مشكلة قطع المياه وانخفاض الأسعار، وواصلت: "نريد من الحكومة القادمة ان ترتب أولوياتها ومعرفة ما يحتاجه المواطن المصري أولا والعمل على تلبيته".

واختتمت: "الحكومة الجديدة سواء اعلنت قبل العيد أو بعده يجب ان تراعي أولويات المواطن، ونحتاج أن تكون تغيرات الحكومة القادمة واقعية والمواطن على قمة أولوياتها".

متحدث الزراعة: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بمنافذ الوزارة


أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الوزارة وجهت اليوم هيئة الخدمات البيطرية ترفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ونوه القرش خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، إلى أن فترة الأعياد تشهد استعدادات مكثفة، موضحا أن عيد الأضحى القادم يشهد تجهيزات داخل المجازر ورفع الاستجابة القصوى في والوحدات البيطرية.

وأردف القرش أنه يوجد حملات مكثفة على الأسواق لمتابعة صلاحية اللحوم التي سيتم بيعها للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى، إلى جانب متابعة الرقعة الزراعية ومواجهة أي تعديات عليها حيث يستغل البعض إجازة العيد في أعمال التعدي وهو ما ننتبه له .

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، النظر إلى افتتاح شوادر تابعة للوزارة في كل المحافظات لتوفير اللحوم الحية والأضاحي للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا لتوفير لحوم حية تبدأ من  155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة