الحرارة تقارب الـ 47 فى الظل جنوب الصعيد..

كتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي.. الأرصاد تكشف سبب الموجة شديدة الحرارة

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:00 م
كتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي.. الأرصاد تكشف سبب الموجة شديدة الحرارة درجة الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الموجة شديدة الحرارة التى تتعرض لها البلاد بداية من غد الثلاثاء وتستمر حتى بدايات الأسبوع المقبل.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن السبب فى هذه الموجة شديدة الحرارة وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا، يساعد على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ووجود كتل هوائية صحراوية تؤثر علينا بشكل كبير وتؤدى إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة من الثلاثاء وحتى أول أيام العيد.

وعن أعلى درجات حرارة متوقع تسجيلها خلال هذه الموجة، كشفت خريطة التنبؤات الجوية لهيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 42 درجة فى الظل وجنوب الصعيد تتجاوز الـ 46 و 47 درجة فى الظل وذلك وقت ذروة الموجة.

ويشهد اليوم الإثنين، طقس حار على شمال البلاد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة