استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك.. وصول 5 آلاف رأس ماشية دفعة جديدة من جيبوتى لمجزر توشكى.. وطرح لحوم الضأن المجمدة بسعر 335 جنيها للكيلو.. وتوفير 5 آلاف من الخراف الحية بسعر 210 جنيهات للكيلو القائم

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 12:00 ص
استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك.. وصول 5 آلاف رأس ماشية دفعة جديدة من جيبوتى لمجزر توشكى.. وطرح لحوم الضأن المجمدة بسعر 335 جنيها للكيلو.. وتوفير 5 آلاف من الخراف الحية بسعر 210 جنيهات للكيلو القائم لحوم - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ عيد الأضحى المبارك من خلال التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس المواشي الحية لطرح اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بجانب أيضا توفير الخراف الحية للأضاحى من خلال الشركات التابعة، كما استوردت الوزارة كميات كبيرة من اللحوم الضأن المجمدة بجانب استمرار صرف السلع الغذائية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات يونيو 2024.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن وصول دفعة جديدة بعدد 5 آلاف رأس ماشية من إجمالى عدد رؤوس المواشى الحية المواشى المتعاقد عليها من دولة جيبوتى كما يوجد فى محجر توشكى ما يقرب من 10 الاف رأس ماشية حيث يتم ذبح رؤوس المواشى الحية داخل الأراضى المصرية وطرح اللحوم الطازجة السودانى أو من جيبوتى بسعر 285 جنيها للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ، كما وفرت الوزارة لحوم الضأن المجمدة المستوردة بسعر 335 جنيها للكيلو، أيضا طرح اللحم الضأن الطازجة البلدية بسعر 360 جنيها للكيلو، كما حرصت الوزارة على توفير ما يقرب من 5 آلاف من الخراف الحية بسعر 210 جنيهات للكيلو القائم.

 

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية يوم وقفة عيد الأضحى المبارك وأول وثانى وثالث أيام العيد لاستمرار طرح اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين، اضافة إلى توفير السلع الغذائية، كما تستمر الوزارة فى صرف مقررات تموين شهر يونيو الجارى لأصحاب البطاقات التموينية كما قررت الوزارة عمل مفتشين التموين بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى المبارك للرقابة والمرور على كافة الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق ومتابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق والتنسيق مع الجهات المعنية فى هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة كما يتم عمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية والسماح بمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها لذلك بكل منطقة وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة وتوافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدى بالمخابز وذلك تيسيرا للمواطنين للحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط وأضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.

 

على جانب آخر تستمر مد وزارة التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بـمنتجات السلع الغذائية خاصة الأساسية مثل السكر وزيت الطعام والأرز والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الأخرى لاستمرار صرف المنتجات لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر يونيو 2024 حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقة وهو 50 جنيها شهريا، بجانب صرف الخبز المدعم بمعدل 5 أرغفة لكل مواطن يوميا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة