التربية والتعليم: منظومة الثانوية العامة الجديدة بها الكثير من المزايا للطلاب وأولياء الأمور

الأربعاء، 12 يونيو 2024 11:19 م
التربية والتعليم: منظومة الثانوية العامة الجديدة بها الكثير من المزايا للطلاب وأولياء الأمور شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك آلية لتطوير المناهج بدأت من المرحلة الابتدائية، كما أن الملامح والمقترحات حول المنظومة الجديدة المطورة للثانوية العامة، تحمل الكثير من المزايا والأريحية للطلاب وأولياء الأمور.

أضاف زلطة، في هاتفية لبرنامج "كل الزوايا" الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة ON: "المنظومة الجديدة ستقضي تماما على المحاولة الواحدة لتحديد مصير الطالب، في ظل استمرار الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة المرحلة الثانوية".

وتابع شادي زلطة: "مع بداية امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قامت الوزارة بجهود كبيرة لمكافحة الغش، ذلك أن فكرة أن طالب يتحايل أن يدخل بالهاتف المحمول إلى اللجنة لتصوير الامتحانات وإرسالها على جروبات الغش، يتم التعامل مباشرة مع هذا الأمر في ظرف دقيقتين وأقل، واتخاذ كل الإجراءات القانونية الخاصة بالغش".

وأشار، إلى أنه بمجرد ضبط الطالب يتم إعلان ذلك لوسائل الإعلام والصحافة، والعقوبة قد تصل إلى الحرمان من الامتحانات لمدة عامين، ونحن طلبنا من أولياء الأمور أن يساعدونا في هذا الأمر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة