اليوم العالمي للطعمية.. أشهر أسمائها من جرين برجر للباجية

الأربعاء، 12 يونيو 2024 02:14 م
اليوم العالمي للطعمية.. أشهر أسمائها من جرين برجر للباجية طعمية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تخلو مائدة الطعام المصرية من الطعمية التي تعد الوجبة الأساسية على الإفطار وذلك لطعمها اللذيذ واحتوائها على عناصر غذائية عالية كما تساعد على الشعور بالشبع، ولهذا لا تستغنى عنها أي أسرة بشكل يومى، وبمناسبة اليوم العالمي للطعمية الموافق يوم 12 يونيو، نستعرض في هذا التقرير، أبرز أسمائها بمختلف الدول العربية.

اليوم العالمي للطعمية.. أبرز أسمائها بمختلف الدول العربية
 

طعمية وفلافل في مصر

تشير بعض الروايات التاريخية إلى أن الطعمية كانت من وجبات الأقباط في العصور القديمة، وأشار البعض أيضاً إلى أنها تعود إلى العصر الفرعونى، وتعرف في مصر باسم طعمية ولكن في الإسكندرية تعرف باسم "فلافل".

جرين برجر في مصر

و أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعى، في الفترة الأخيرة على الطعمية اسم "جرين برجر"، وهو الاسم الذى سخر منه العديد من رواد مثل هذه المواقع .

فلافل في سوريا

وتعرف الطعمية في سوريا باسم "فلافل"، وتعتمد طريقة تحضيرها على طحن الحمص، مع إضافة الثوم والبصل وكذلك البقدونس والبهارات، وغيرها من المكونات و تشكيل الطعمية على هيئة كرات مع الضغط عليها في النصف.

فلافل في السعودية

وتعرف في السعودية أيضاً باسم الفلافل، وتتكون من البقدونس و الحمص والكزبرة، مع إضافة الفلفل و الملح والكمون، والبصل.

فلافل في العراق

وليست السعودية وسوريا وفلسطين ولبنان فقط من يطلقون عليها اسم فلافل على مستوى الدول العربية ولكن تعرف أيضاً بين أهالى العراق باسم فلافل، وتحضر بنقع الحمص في الماء لمدة وتصفية الماء ثم طحن المكونات لعمل عجينة وتختلف في طريقة عملها عن بلاد الشام.

الباجية في اليمن

تعرف الطعمية في اليمن باسم الباجية، ولكن تختلف مكوناتها بعض الشىء عن الدول العربية السابقة، حيث تعتمد في طريقة تحضيرها على اللوبيا بدلاً من الفول المدشوش مع إضافة الكزبرة و الحمص ومكونات أخرى تعطيها نكهة مختلفة.

اليوم العالمي للطعمية
اليوم العالمي للطعمية
طعمية
طعمية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة