ترامب يعود إلى الكابيتول لأول مرة منذ أحداث اقتحام الكونجرس

الخميس، 13 يونيو 2024 10:39 ص
ترامب يعود إلى الكابيتول لأول مرة منذ أحداث اقتحام الكونجرس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب يقوم بعودة المنتصر إلى الكابيتول هيل، حيث سيلتقى بقيادة الجمهوريين فى مجلسى الشيوخ والنواب، فى زيارة هى الاولى له منذ أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير 2021، فى الوقت الذى يجد فيه المشرعون الجمهوريون أنفسهم متحمسين ونشطين بمساعيه للعودة إلى البيت الأبيض.

 

وبرغم الاتهامات الفيدرالية الموجهة ضده فيما يتعلق بالتآمر لتغيير نتائج انتخابات 2020 وإدانة ترامب مؤخرا فى قضية أموال الصمت، غير المرتبطة بها، إلا أن الرئيس الجمهورى السابق يصل إلى مقر الكونجرس الخميس فى وضع قوى باعتباره المرشح المفترض للحزب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية. وقد نجح ترامب، وفقا للتقرير فى تطهير الحزب الجمهورى من المعارضين وأسكت أغلب المتشككين.

 

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكى مايك جونسون: متحمسون للترحيب بعودة الرئيس ترامب. وكان جونسون من بين من قادوا إحدى الدعاوى القضائية التى تطعن فى انتخابات 2020، وساهم فى أكبر يوم لجمع التبرعات لترامب على الإطلاق بعد يوم واحد فقط من إدانة الأخير جنائيا.


واعترض رئيس مجلس النواب على ما إذا كان قد طلب من ترامب احترام الانتقال السلمى للسلطة الرئاسية والإلتزام بعدم تكرار ما حدث فى 6 يناير، وقال إن ترامب بالتأكيد يحترم هذا، مضيفا أنهم تحدثوا عن كل هذا إلى حد الغثيان.

 

ومن المقرر أن يلقى ترامب كلمة أمام مجموعتي الجمهوريين فى النواب والشيوخ فى مقر الحملة الانتخابية لكل منهما قرب الكابيتول الأمريكى ويناقش قضايا فى قلب جملته الانتخابية، منها ترحيلات الهجرة الجماعية، والتخفضيات الضريبية وغيرها من الأولويات فى فترته الرئاسية الثانية المحتملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة