"روبوت سياسى" والوعود الخمسة.. الناخبون البريطانيون يسخرون من سوناك وستارمر

الخميس، 13 يونيو 2024 12:18 م
"روبوت سياسى" والوعود الخمسة.. الناخبون البريطانيون يسخرون من سوناك وستارمر سوناك وستارمر
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ومنافسه زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سخرية الناخبين خلال حدث تلفزيوني مباشر، حيث قلل الناخبين من إنجازات سوناك في داونينج ستريت واتهموا ستارمر بأنه "روبوت سياسي" قبل انتخابات بريطانيا 2024.

في مقابلة مع سكاي نيوز، سلطت المذيعة الضوء على سوناك بسبب فشله في الوفاء بوعوده الخمسة وتم الضغط على ستارمر للتخلي عن سياسته اليسارية

لكن الجمهور جعل السياسيين يواجهون صعوبة أكبر. وقالت رئيسة سابقة لحزب المحافظين إنها لم تقرر بعد لم ستصوت لأنها "تخجل" من سجل الحكومة، وقال احد الناخبين إن "الثقة انهارت" خلال جائحة كورونا عندما تم تغريم بوريس جونسون وسوناك لخرقهما القواعد في الحفلات في داونينج ستريت.

وقال ناخب آخر لسوناك إنه أمضى ثماني ساعات على نقالة في قسم الطوارئ، وسلط سوناك الضوء على خلفيته في هيئة الخدمات الصحية الوطنية وأصر على أنه كان يستثمر مبالغ قياسية ويقوم بتدريب الأطباء والممرضات القياسيين، بالإضافة إلى الابتكار في المستشفيات لتقليل أوقات الانتظار.

وقاطع أحد الناخبين بغضب قائلا إن بناء المزيد من المراكز "لن يعالج المشكلة" بسبب نقص الموظفين. وتعرض رئيس الوزراء لسخرية من الجمهور بعد أن ذكر الأطباء المبتدئين المضربين كسبب لقوائم الانتظار الطويلة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، في إشارة إلى أحد هؤلاء الأطباء من الجمهور الذي طرح سؤالاً على ستارمر.

وعندما استجوب الناخبون زعيم حزب العمال، وُضِع ستارمر في حيرة بشأن ما إذا كان سيدفع للأطباء المزيد لإنهاء إضراب الأطباء المبتدئين، وأخبر أحد العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن البلاد "لا تستطيع تحمل" زيادة في رواتبهم بنسبة 35%.

السؤال الأكثر عدائية جاء من أحد الناخبين الذي سأل كيف يمكنه إقناع الناس بأنه ليس "روبوت سياسي". وتردد ستارمر قبل الإجابة بأن محاولة خدمة الجمهور كانت موضوعًا ثابتًا وقال الناخب إنه لا تزال لديه شكوك بشأن ستارمر لأنه لم يجيب على الأسئلة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة