شاطئ العريش.. درة البحر الأبيض المتوسط يستعد لاستقبال الزوار.. أهم مناطقه "الريسة" موطن الهدوء والجمال.. و"أبو صقل" لخوض تجربة صيد فريدة.. و"ظلال النخيل والمساعيد" ملاذ الأسر الباحثة عن الخصوصية.. صور

الخميس، 13 يونيو 2024 03:03 ص
شاطئ العريش.. درة البحر الأبيض المتوسط يستعد لاستقبال الزوار.. أهم مناطقه "الريسة" موطن الهدوء والجمال.. و"أبو صقل" لخوض تجربة صيد فريدة.. و"ظلال النخيل والمساعيد" ملاذ الأسر الباحثة عن الخصوصية.. صور شاطئ العريش
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يتجلى جمال شاطئ العريش كواحد من أروع الشواطئ فى مصر علي ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويستعد الشاطئ لاستقبال زواره، باعتباره نقطة جذب رئيسية للمصطافين من مختلف محافظات مصر، المتميز بمناطقه المتنوعة التى تجمع بين الطبيعة الساحرة والمناطق الهادئة، فضلًا عن الخدمات العامة المتوفرة على مدار الساعة.

 

تبدأ رحلة اكتشاف شاطئ العريش من الشرق إلى الغرب، والبداية مع شاطئ "الريسة"، الذى يتميز بسحره الطبيعى وهدوئه الفريد الذى يجذب الزوار من مختلف الأماكن للاستمتاع بجماله البديع، يحيط الشاطئ بأشجار النخيل التى تضيف إلى جمال المنظر الطبيعى وتوفر الظلال للمصطافين، كما يطل الشاطئ على تلال رملية متباينة الارتفاعات، معروفة بنظافتها الشديدة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للجلوس والاسترخاء.


ويفضل الزوار شاطئ الريسة للاستمتاع بمشاهدة البحر من أعلى التلال، ونصب الخيام للتخييم، وتسلق التلال الرملية، وتحضير الشاى والقهوة على جمر الحطب، وطهى وجبات الطعام التقليدية مثل شواء اللحوم والأسماك والدواجن، بالإضافة إلى إعداد الخبز فى الرمال، وهذه الأنشطة التقليدية تضيف إلى سحر المكان وتجعل من زيارة الشاطئ تجربة فريدة من نوعها.


ثم يأتى شاطئ "أبو صقل"، الذى يقع قبالة حى أبو صقل، يتميز هذا الشاطئ بإمكانية مشاهدة صيادى الأسماك والاستمتاع بما تجلبه شباكهم من أسماك طازجة، والجلوس على الرمال النظيفة، وخصوصية المكان تجعله وجهة مفضلة للعائلات، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الشاطئ فرصة للاستمتاع بنشاطات متعددة مثل نصب الخيام والتخييم على الشاطئ، مما يضفى تجربة مميزة للزوار.


ويمتد الشاطئ الرئيسى فى مدينة العريش عبر مناطق الأيوبى، غرناطة، والخلفاء، تقع هذه المناطق فى وسط المدينة وتتصل مع الكورنيش، الذى يعد متنفسًا ليليًا لهواة المشى، وتنتشر الخدمات التى تقدمها المقاهى على طول الشاطئ، مما يجذب الأهالى والزوار للاستمتاع بوقتهم هناك، يتميز الشاطئ بهذه المناطق بكثافة المصطافين على امتداده، حيث توجد اللآلسنة البحرية التى أقيمت قبل سنوات لحجز الأمواج ومنع النحر، وتحولت لمعالم طبيعية تجمع حول صخورها الطحالب البحرية، مما يضفى مشهدًا مميزًا.


وتنتشر قبالة الشاطئ الشاليهات التى تعد مستقرًا للمصيفين من أبناء العريش ومدن المحافظة خلال الصيف والإجازات والأعياد، وتستقبل هذه الشاليهات الزوار للإقامة فيها، وتتراوح مستوياتها بين صفوف أولى وخلفية، فضلًا عن فنادق سياحية متنوعة المستويات.


ثم الوصول لشاطئ "ظلال النخيل" وهو واحة من الهدوء التام، مما يجعله مقصدًا مثاليًا للأسر الباحثة عن الخصوصية، يتميز الشاطئ برماله البيضاء النظيفة، وتستمتع الأسر بنصب الشماسى والخيام والاسترخاء بعيدًا عن الزحام. تقدم هذه المنطقة تجربة فريدة بعيدًا عن ضجيج المدينة، مما يضفى عليها طابعًا مميزًا.


آخر محطات الرحلة هو شاطئ المساعيد، الذى يعتبر من أكبر وأهم شواطئ العريش، لا يغيب عنه الزوار على مدار الساعة، وتبلغ ذروته بعد الظهر حتى منتصف الليل، يتميز الشاطئ بوجود متنزهات وحدائق ومناطق ألعاب وتسوق قبالة الشاطئ، مما يجعله وجهة مفضلة للعائلات، كما يتميز الشاطئ بنظافة رماله وهدوء أمواجه، مما يوفر بيئة مثالية للاستجمام والاسترخاء.

 

ويتميز شاطئ العريش ببيئته الطبيعية الخلابة، حيث يمكن للزوار التمتع بالشمس والبحر والرمال الناعمة، وتتوفر على امتداد الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية مثل ركوب الأمواج والسباحة، يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالمشى على الشاطئ والاستمتاع بجمال طبيعته، بالإضافة إلى ركوب الجمال والخيل، ، ومن الخدمات التى تقدم على الشواطئ جلسات عربية على الرمال لتناول المشروبات الطبيعية، والاستمتاع بأكلات شعبية مثل السمك الطازج المشوى على نار الحطب.


فى تصريح له، دعا اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بطبيعتها الساحرة وشواطئها الممتدة لمسافة 300 كيلومتر على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


وقال إن المحافظة قد أنهت استعداداتها لموسم الصيف من خلال مجموعة من الإجراءات الهامة، وهى تنظيف الشواطئ والكورنيش البحرى ورفع درجة الاستعداد القصوى، كما تم توزيع فرق الإنقاذ على طول الشاطئ للحد من حالات الغرق. وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال موسم الصيف، تضم مديريات الشباب والرياضة، التموين والتجارة الداخلية، الطب البيطرى، مجالس المدن، مرفق الإسعاف، حديقة الحيوان، وشركتى الكهرباء والمياه.


من جانبه، أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، إلى أن التحضيرات شملت رفع كفاءة الكورنيش البحرى تنفيذًا لقرارات المجلس التنفيذى للمحافظة، وإنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد الشاطئ، وضخ المياه العذبة يوميًا على الساحل، والتنسيق مع شركة المياه لاستعواض المياه العذبة بمياه الآبار فى حالة القصور، وتضمنت الجهود أيضًا نظافة الكورنيش بالتعاون مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة، وصيانة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية.

 

وقال إنه يتم التنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزوار خلال موسم الصيف، لافتا لإتخاذ إجراءات لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسى للكورنيش، وإصدار تصاريح أشغال للكافتيريات لشباب الخريجين مع مراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسى، لافتا إلى أن هذه الجهود تأتى فى إطار حرص المحافظة على تحسين بيئة الشاطئ وتوفير أجواء مريحة وآمنة لجميع الزوار.

استمتاع باجواء ساحرة
استمتاع باجواء ساحرة

 

الجلوس على شاطئ العريش
الجلوس على شاطئ العريش

 

جمال الطبيعة علي شاطي العريش
جمال الطبيعة علي شاطي العريش

 

شاطئ العريش الممتد
شاطئ العريش الممتد

 

شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

شاطئ العريش٢
شاطئ العريش٢

 

شاطئ المتوسط_1
شاطئ المتوسط_1

 

شاطئ مدينة العريش
شاطئ مدينة العريش

 

غابات لنخيل  قباله الشاطي
غابات لنخيل قباله الشاطي

 

مشاهده الغروب
مشاهده الغروب

 

من  شاطئ العريش
من شاطئ العريش

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة