فى مصر فقط.. قس يشترى خروف العيد لمشاركة المسلمين فى الأضحية بالغردقة.. فيديو

الخميس، 13 يونيو 2024 06:00 ص
فى مصر فقط.. قس يشترى خروف العيد لمشاركة المسلمين فى الأضحية بالغردقة.. فيديو قمص يشترى أضحية العيد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص القمص يؤنس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليك بالغردقة على المشاركة المستمرة فى كل المناسبات الدينية المختلفة، ايمانا منه أن المسلمين والأقباط فى مصر نسيج واحد ويعيشون فى وطن واحد، حيث شارك اليوم فى شراء أضحية العيد من أحد شوادر بيع خراف الأضاحى بالغردقة.

ويقوم راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك بالغردقة على الإشراف على ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا فى مدينة الغردقة وهى عادة سنوية يحرص عليها تجسيدًا لروح المحبة والتسامح، وتطبيقًا لماجاء بوثيقة الإخوة الإنسانية.

من جانبه قال القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك، إن الشعب المصرى نسيج واحد ودم واحد، مؤكدًا انه جميع اخوته المسلمين يشاركونه فى كل الاحتفالات الدينية الخاصة به ومن الواجب المشاركة فى كل المناسبات الدينية لهم .

وأضاف أن الترابط بين المصريين هو سر قوة هذا الوطن وتماسكة، وأن فى احتفالاته يشاهد الكثير من المسلمين يقدمون التهنئة له فى الكنيسة ويشاركون فى الاحتفالات، موضحًا انه سيضحى مع أخوته المسلمين وسيقوم بذبح الأضحية فى أول ايام العيد وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا، وقدم القس يؤنس أديب التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى وشيخ الأزهر وعموم الشعب المصرى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وكان أقبل راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك فى عيد الفطر المبارك الماضى على شراء عشرات علب كعك العيد لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا تزامنًا مع عيد الفطر المبارك لإدخال البهجة عليهم، مثلما أدخل البهجة على الكثير منهم بتوزيع كراتين رمضان بداية الشهر الكريم، وكذلك تعليق فانوس وزينة رمضان على باب مطرانية الأقباط الكاثوليك فى الغردقة.

قال راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك فى الغردقة، آنذاك يشارك فى تلك المناسبات بكل حب وود ويتمنى أن يكون كل اطياف الشعب المصرى بخير ومودة وحب دائما ونحن دائما ما بينا ميثاق الحب والإخاء، مؤكدا على أن مشاركته فى تلك المناسبات تفرحه أكثر من غيره.

وأضاف لـ"اليوم السابع": "احنا بنعمل عادات سنويا ربنا ميقطعها لينا بتفرحنا قبل ما تفرح الناس.. والناس بتستنا كعك العيد مننا فى رمضان ولحمة العيد فى الأضحى زى ما بتستنا نعلق فانوس رمضان على الكنيسة كل سنه قبل رمضان".

وتابع أن أصدقائه وأهله وجيرانه يدخلون عليه الفرحة والسرور خلال عيده، وأن يكون سعيد بكل تلك المناسبات ويشارك فيها بقلب وبود داعيا الله أن تكون مصر دائما بقيادة الرئيس السيسى على قلب رجل واحد وأن يبعد الله عنها الفتن.

وكان أيضا علق القمص يؤنس أديب زينة رمضان وسط حالة من الفرحة من جيرانه والعاملين فى الكنيسة وغيرها من المشاهدين للقمص أثناء تعليق الزينة والتى تعد للمرة الخامسة على التوالى.

القس-يؤنس-أديب-راعى-الكنيسة-الكاثوليكية-بالغردقة--
القمص يؤنس أديب راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة

 

 
القس-يؤنس-أديب-يفحص-الاضحية
القمص يؤنس أديب يفحص الاضحية

 

القمص-يؤنس-يشترى-أضحية-عيد-الاضحي
القمص يؤنس يشترى أضحية عيد الاضحي

 

القمص-يؤنس-يشترى-الاصحية-
القمص يؤنس يشترى الاصحية

 

القنص-يؤنس-أديب-يشترى-الاصخية-
القمص يؤنس
 
جانب-من-شراء-الأضحية-
جانب من  شراء الأضحية
 
خراف-العيد-بالغردقة-
خراف العيد بالغردقة

 

شوادر-بيع-الخراف-بالغردقة-
شوادر بيع الخراف بالغردقة

 

عادة-سنوية-للقص-يؤنس-أديب-
عادة سنوية للقمص يؤنس أديب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة