مبادرة بشمال سيناء لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج

الخميس، 13 يونيو 2024 02:32 م
مبادرة بشمال سيناء لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج  تعليم مناسك الحج لطلاب التربية الخاصة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، مبادرة "لبيك اللهم لبيك" لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة مناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أكد المحافظ على أهمية تدريب طلاب المدارس، وخاصة طلاب المدارس الخاصة، على مناسك الحج وتعريفهم بأهمية تلك الأيام المباركة وفريضة الحج، كما وجه المحافظ الشكر إلى إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم على هذه المبادرة والمبادرات الأخرى التي تنظمها لصالح طلاب المدارس الخاصة، مؤكدًا اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.

وأوضح حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج. وجهت ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، الشكر إلى محافظ شمال سيناء على رعايته لذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب المدارس، وخاصة مدارس التربية الخاصة، والاهتمام بهم، ودعمه للمبادرات التي تسعدهم. أشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إلى مشاركة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد في المبادرة.

وتم تدريب الطلاب على فريضة الحج من خلال مجسمات للكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق. أعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا على الطلاب المشاركين في المبادرة وأولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلاب مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الأضحى المبارك. كما أشارت إلى تنفيذ مبادرة خلال العيد لطلبة التربية الخاصة لإدخال الفرحة والسرور عليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة