محافظ شمال سيناء يوزع أشجارا مثمرة فى إطار مبادرة 100 مليون شجرة

الخميس، 13 يونيو 2024 04:31 م
محافظ شمال سيناء يوزع أشجارا مثمرة فى إطار مبادرة 100 مليون شجرة مبادرة 100 مليون شجرة - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بتسليم الأشجار المثمرة للمنتفعين في تجمع النثيلة التنموي بمركز نخل في إطار مبادرة 100 مليون شجرة.

وفي حفل شهد حضور اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، والدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، تم تسليم أكثر من شجرة مثمرة من أنواع البرتقال، اليوسفي، الزيتون، الليمون، التين، الخوخ والرمان، التي وصلت الى المحافظة من وزارتي التنمية المحلية والإنتاج الحربي.

وأشاد محافظ شمال سيناء بأهمية هذه الخطوة في تعزيز المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية والبيئية من الأشجار، مؤكداً على دورها في تحسين نوعية الهواء وتخفيض غازات الاحتباس الحراري.

وأضاف المحافظ أن قطاع الزراعة في شمال سيناء يشهد تقدماً ملحوظاً، حيث تم تنفيذ مشروعات كبيرة مثل مشروع ترعة السلام التي توفر مساحات زراعية تصل إلى 400 ألف فدان، ومشروع معالجة مياه بحر البقر الذي يسهم في توسيع الأراضي الزراعية بمقدار 600 ألف فدان إضافية.

وأشار المحافظ إلى إنشاء 10 تجمعات تنموية في وسط سيناء، تتضمن 6 تجمعات في مركز نخل و4 في مركز الحسنة، حيث تم تسليم كل منتفع منزلاً و5 أفدنة جاهزة للزراعة بتسهيلات بدون فائدة.

ومن جانبه، نقل الدكتور حسام شوقي تحيات الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة، مؤكداً على دعم الوزارة لشمال سيناء وللتجمعات التنموية، وأعلن عن إنشاء جمعية زراعية لدعم المزارعين وتوفير الأسمدة والمعرفة الزراعية اللازمة.

وزار المحافظ التجمع التنموي في منطقة أبو رصاصة، حيث تم زراعة بعض الأشجار المثمرة كجزء من جهوده الرامية إلى تعزيز الزراعة والتنمية المستدامة في المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة