مودريتش: أشعر بأننى عجوز عندما أرى لامين يامال فى الملعب

الجمعة، 14 يونيو 2024 09:58 م
مودريتش: أشعر بأننى عجوز عندما أرى لامين يامال فى الملعب لوكا مودريتش
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل لوكا مودريتش القلب النابض لمنتخب كرواتيا في السنوات الماضية، وسيخوض مغامرة جديدة في سن 38 عاما عندما يبدأ منتخب بلاده مشوار بطولة أوروبا لكرة القدم غدا السبت أمام إسبانيا التي تعول على جيل شاب بقيادة لامين يامال (16 عاما).

وسيصبح لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ بطولة أوروبا إذا شارك أمام كرواتيا، وأقر مودريتش مازحا بأنه يشعر بتقدم السن عندما يشاهد مهاجم برشلونة الصاعد.

وأبلغ نجم ريال مدريد مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة عن وجود فارق 22 عاما مع جمال "أشعر بأنني عجوز عندما أسمع هذه الأشياء، العمر لا يهم، المهم الأداء داخل الملعب، يتمتع جمال بإمكانات هائلة وشاهدنا ذلك جميعا".

ووصف مودريتش الجيل الحالي لإسبانيا بأنه "قوي جدا"، لكنه رفض مقارنته بالجيل بطل أوروبا 2008 و2012 وبطل العالم 2010.

وقال اللاعب الفائز بالكرة الذهبية سابقا: "لا أحب المقارنة بين الأجيال، إسبانيا قوية جدا الآن، لكن جيل 2008 و2012 كان فريدا.

وأضاف: "جميعنا نرغب في اللعب ضد الأفضل، وإسبانيا من أفضل الفرق، يجب أن نظهر بأفضل مستوياتنا، لا يمكن أن تشعر بالملل أبدا من خوض مباريات قوية".

وتحت قيادة مودريتش تأهلت كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018 واحتلت المركز الثالث في 2022، لكن بلاده لم تتخط أبدا دور الثمانية في بطولة أوروبا، وخرجت من دور 16 في آخر نسختين.

وتابع "أثبتنا أننا من منتخبات الصفوة في أوروبا، لكن النتائج السابقة في بطولة أوروبا لم تكن جيدة، أنا متأكد من قدرتنا على النجاح هذه المرة".

وعن كيفية إيقاف لاعبي إسبانيا لخطورته، رد مودريتش "يجب توجيه هذا السؤال لهم".

أما عن نقطة قوة كرواتيا فقال: "الاتحاد والتناغم، يستمر عدد كبير من اللاعبين من تشكيلة كأس العالم في قطر، كما انضم شبان أثبتوا براعتهم، عودة إيفان بريشيتش من الإصابة تشكل خبرا سعيدا أيضا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة