ملخص وأهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا 2-1 في يورو 2024

الأحد، 16 يونيو 2024 12:39 ص
ملخص وأهداف مباراة إيطاليا ضد ألبانيا 2-1 في يورو 2024 جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأوروبية، محققًا الفوز أمام نظيره ألبانيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

وجاء الهدف الأول لمنتخب ألبانيا عبر اللاعب نيديم بايرامي في أول دقيقة وتحديدا في الثانية 23 من خطأ دفاعي قاتل للطليان، ليكون أسرع أهداف البطولة وأسرع هداف في تاريخ البطولة.

ثم تعادل منتخب إيطاليا وجاء الهدف عبر المدافع أليساندرو باستوني، ومن بعده سجل باريلا الهدف الثاني في الدقيقة 15.

 

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالتالي: حراسة المرمى: دوناروما- الدفاع: دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، ديماركو- الوسط: جورجينيو، باريلا، فراتيسي- الهجوم: كييزا، بيليجيريني، سكاماكا.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب إيطاليا أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة الذي يدافع عن لقبها بعدما حققه في 2021، ويحتل المركز الثاني خلف إسبانيا التي اكتحت كرواتيا اليوم 3-0.

وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.

نظام بطولة يورو 2024

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة