هولندا تتفوق على بولندا تاريخياً قبل موقعة يورو 2024

الأحد، 16 يونيو 2024 01:00 ص
هولندا تتفوق على بولندا تاريخياً قبل موقعة يورو 2024 منتخب هولندا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستهل منتخب هولندا مشواره في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل، عندما يواجه منتخب بولندا اليوم، الأحد على ملعب فولكسبارك في الجولة الأولى.

موعد مباراة هولندا ضد بولندا

مباراة منتخبا هولندا وبولندا تقام فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max.

 
ويتفوق منتخب هولندا تاريخيا علي المنتخب البولندي ،حيث لم يخسر المنتخب الهولندي أمام نظيره البولندي في آخر 12 مباراة جمعتهما، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 ولم يخسر في أي لقاء.

التقى المنتخبان 19 مباراة عبر تاريخ المسابقات المختلفة، حقق المنتخب الهولندي الفوز في 9 مباريات، مقابل 3 انتصارات لبولندا و7 تعادلات.

وتشارك هولندا في كأس الأمم الأوروبية للمرة الـ11، حيث فازت بالبطولة في المرة الأخيرة التي أقيمت فيها في ألمانيا، وكان ذلك في عام 1988 بفوزها ضد الاتحاد السوفيتي في النهائي 2-0.
 
بينما انتهت نصف مباريات بولندا بالضبط في بطولة أوروبا بالتعادل 7 تعادلات من  14 مباراة، وهي أعلى نسبة تعادلات لأي فريق لعب في أكثر من نسخة واحدة من البطولة.
 
وتشارك بولندا في بطولة أوروبا للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن فشلت في التأهل تأهلت لأي من النسخ الـ12 السابقة، لقد فازت بمباراتين فقط من أصل 14 مباراة في البطولة ،حيث جاء كلا الانتصارين في مراحل المجموعات في 2016.
 
وتأهل المنتخب البولندي لليورو للمرة الخامسة على التوالي، وهي المرة الرابعة التي يتأهل فيها الفريق بقيادة هدافه التاريخي روبرت ليفاندوفسكي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة