حرائق الغابات تدمر 15 ألف فدان فى كاليفورنيا والسلطات تسيطر على 20% فقط.. فيديو

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 01:31 م
حرائق الغابات تدمر 15 ألف فدان فى كاليفورنيا والسلطات تسيطر على 20% فقط.. فيديو حرائق الغابات
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضخم حريق الغابات الذي اجتاحته الرياح في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية والذي انتشر خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى أكثر من 15600 فدان، ما أدى إلى إجلاء أكثر من 1000 من المخيمين في الحديقة، واغلاق منطقة ترفيهية وتهديد طريق رئيسي سريع للدخول والخروج، وفقا للسلطات في لوس انجلوس

وشهدت منطقة المحيط الهادئ يوم السبت بالقرب من جورمان، كاليفورنيا، في منطقة تيجون باس بمقاطعة لوس أنجلوس، انتشار النيران المشتعلىة من 5000 فدان إلى ما يقرب من 15 ألف فدان بحلول مساء الأحد، وفقا لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

وبحلول منتصف صباح يوم الاثنين، امتد الحريق إلى 15610 فدانًا، تغذيه رياح تتراوح سرعتها من 50 إلى 65 ميلًا في الساعة، وتمكن رجال الإطفاء من زيادة نسبة الاحتواء من 2% يوم الأحد إلى 8% يوم الاثنين، ووصلوا في النهاية إلى نسبة 20% ليلة الاثنين.

وقالت السلطات إن أكثر من 1140 من رجال الإطفاء، بما في ذلك ناقلات جوية وأطقم طائرات هليكوبتر، يكافحون النيران من الأرض والسماء.

وقال جو سيرارد، عالم الأرصاد الجوية في خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في أوكسنارد، كاليفورنيا، لشبكة ABC News، إنه تم إصدار تحذير من اللون الأحمر يشير إلى ارتفاع خطر الحرائق في المنطقة حتى الساعة 6 مساءً على الأقل. يوم الثلاثاء. وقال إنه من المتوقع أن تهب رياح عاصفة تزيد سرعتها عن 60 ميلاً في الساعة على المنطقة ليلة الاثنين.

وقالت النقيب شيلا بيركوه، من إدارة الإطفاء في مقاطعة لوس أنجلوس، إن ظروف مكافحة الحرائق كانت صعبة بسبب هبوب الرياح العاتية وانخفاض الرطوبة بنسبة 15% تقريبًا ودرجات الحرارة المنخفضة إلى منتصف الثمانينيات، وأضافت أنه تم استخدام 11 جرافة لقطع خطوط الاحتواء بينما تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق من الأرض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة