حفلات الحنة في 2024: ديكور مطرقع ورسومات تاتو ومن كل بلد رقصة وأغنية

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:00 م
حفلات الحنة في 2024: ديكور مطرقع ورسومات تاتو ومن كل بلد رقصة وأغنية ديكور ليلة الحنة
نهير عبدالنبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بصواني عجين الحنة والرقص على إيقاع الأغنيات الشعبية المرتبطة بالأفراح اعتادت النساء على الاحتفال بـ ليلة الحنة التي دائمًا ما تكون مليئة بالبهجة والطاقة، فهي واحدة من الاحتفالات المميزة في تراثنا الشعبي.

وككل شيء آخر، تطورت ليلة الحنة  في مصر وأصبح لها طابعًا مختلفًا حيث أصبحت حنة البنات اليوم الأساسي للاحتفال بالعروس قبل زفافها. في هذا اليوم، ترتدي العروس أزياء متنوعة مع صديقاتها ويرقصن على أغانٍ من مختلف البلاد ولا يقتصر الحفل على الجيران والأهل في المنطقة.

تطور حفلات الحنة

في حديث مع "اليوم السابع"، أوضحت هيام عبد الله، مصممة حفلات، أن حفلات الحنة تطورت بشكل كبير عن الماضي. العروس الآن ترتدي أكثر من زي وكل منها يعبر عن بلد مختلفة مثل "الهندي، الصعيدي، الإسكندراني، الأفريقي، الإسباني، التركي، البدوي، الفلاحي، النوبي، السوداني، وبدلات الرقص الشرقي". تتناسب أزياء صديقات العروس أيضًا مع هذه الأنماط، ومع كل زي يتم تشغيل الأغنية المناسبة لتلك الثقافة.

ديكورات ليلة الحنة (1)
ديكورات ليلة الحنة 

تفاصيل الحفل

وأضافت مصممة الحفلات أن العروس في الأزياء النوبية أو السودانية أو الهندية تحمل صينية بها مبخرة وشمع وحنة، ومن تقاليد حفلات الحنة الحديثة أيضًا توزيع سكر نبات لصديقات العروس غير المتزوجات.

أما بخصوص الديكورات، فتشمل أشكالًا متنوعة مثل الديكور الهندي، أو ديكور على شكل ملهى ليلي، أو الديكور المغربي، وغيرها. تفضل بعض العرائس توزيع هدايا على الحضور كجزء من الاحتفال.

ديكورات ليلة الحنة (3)
ديكورات ليلة الحنة 

 

ديكورات ليلة الحنة (2)
ديكورات ليلة الحنة 

 

رسومات الحنة

وعن رسم الحنة، أشارت مصممة الحفلات إلى الفرق بين المرأة النوبية والسودانية وبين المصرية. العروس النوبية تفضل الرسومات الكثيرة التي تغطي كعب القدمين واليدين والجسم كله، بينما تفضل المصريات أن تأخذ الحنة شكل رسومات التاتو البسيطة وفي أماكن متفرقة من الجسم.

رسومات الحنة (2)
رسومات الحنة 
 
رسومات الحنة (3)
رسومات الحنة 
 
رسومات الحنة (1)
رسومات الحنة 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة