فيديو.. أطول الناجين من مرض التصلب الجانبى الضموري يحقق حلمه قفزا بالمظلات

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 10:14 ص
فيديو.. أطول الناجين من مرض التصلب الجانبى الضموري يحقق حلمه قفزا بالمظلات أحد المصابين بالتصلب الجانبي
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق أطول الناجين من مرض التصلب الجانبي الضموري حلمه بالقفز من المظلات، مارك جونسون، البالغ من العمر 66 عامًا، وهو أحد الأشخاص الذين عاشوا أطول عمرًا مع مرض التصلب الجانبي الضموري، حلمه في القفز بالمظلات .

وذكرت قناة kctv5 الأمريكية، أن جونسون يعد واحدًا من أطول الناجين من مرض التصلب الجانبي الضموري، حيث يعيش مع المرض منذ ما يقرب من 25 عامًا، ويحصل على المساعدة من فريق طبي في ريتشموند بولاية ميسوري، وسافر إلى العاصمة واشنطن لرفع مستوى الوعي وتمرير مشاريع القوانين لمساعدة المتضررين أيضًا.

أحد المصابين بالتصلب الجانبي
أحد المصابين بالتصلب الجانبي


وكشفت القناة الأمريكية، تفاصيل هذا اليوم الفريد في حياة جونسون، حيث بدأ عندما تفاجأ بأن صديقته القديمة كاثي ليست قد انضمت إليه قبل ساعة تقريبًا من ارتدائه، وصُدم وعاد عاطفياً، واحتضنها عن قرب لأنه كان يعلم أنه لن يكون بمفرده في الطائرة.

صورة تذكارية مع المصاب بالصلب الجانبي
صورة تذكارية مع المصاب بالصلب الجانبي

بدأ جونسون شغفه بالسماء في سن مبكرة عندما كان والده طيارًا في شركة طيران، حيث قال إنه تعلم قيادة الطائرة بمفرده قبل أن يحصل على رخصة القيادة عندما كان مراهقا، متابعا :"كنت أقود الطائرات عندما كنت طفلاً، وكنت أرغب دائمًا في القفز من إحداها.. التواجد هناك، والقدرة على رؤية كل شيء، كل خلق الله هناك".

وبشأن التصلب الجانبي الضموري، قال: "إنه مرض نادر للغاية ومدمر للغاية وتفقد كل عضلاتك وصوتك، ومن الصعب جدًا على الأشخاص الذين يتعين عليهم مشاهدة ذلك يحدث"، كما وجه رسالته للجميع حول مطاردة الأحلام ووجود نظام دعم من حوله لتحقيق ذلك: "عش يومًا بيوم وعيشه على أكمل وجه لأنك لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة