أنثى فيل بتايلاند تنجب توأمين في واقعة نادرة.. صور

الأربعاء، 19 يونيو 2024 04:00 م
أنثى فيل بتايلاند تنجب توأمين في واقعة نادرة.. صور الفيل تشامشورى وطفليها
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنجبت أنثى الفيل تشامشورى، البالغة من العمر 36 عاما، توأمين في تايلاند، وشعر القائمون على رعايتها، بسعادة غامرة عندما أنجبت فيل ذكر صغير، وبينما كانوا ينظفون مكان الولادة، سمعوا صوتًا عاليًا، وفوجئوا عندما رأوا أنها أنجبت فيلا آخر، أنثى، وإنجاب توأم هو أمر نادر لدى الأفيال وغير شائع.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن صغير تشامشوري الثاني جاء بعد 18 دقيقة من الأول، وعندما وصلت فاجأت الجميع، وقالت تقارير صحفية إن الولادة الثانية المفاجئة تسببت في ذعر تشامشوري وإنه كان لا بد من تقييدها حتى لا تطأ على الأنثى، وفقا لموقع سى بى إس.

الأفيال التوأم
الأفيال التوأم
 

الفيل تشامشورى وطفليها

الفيل تشامشورى وصغيراها

وأصيب أحد القائمين على الرعاية، تشارين سوموانج، البالغ من العمر 31 عاماً، أثناء محاولته السيطرة تشامشورى، وكانت ساقه مكسورة، لكنه قال إنه "كان سعيدا للغاية، ولم أشعر بالألم"، ولم يدرك حجم الإصابة إلا بعد وصوله إلى المستشفى لاحقًا.

وقال: "من الطبيعي أن تحاول الأم الجديدة دائماً ركل الطفل أو دفعه، كنت أخشى أن تصيب الفيل الصغير، لذلك تقدمت وحاولت منع الأم من الوصول إلى الفيل الأصغر."

قال إيان دوجلاس هاملتون، مؤسس منظمة Save the Elephants، سابقًا إن التوائم نادرًا ما تحدث في مجموعات الأفيال، والحصول على توأم أنثى وذكر في الولادة الواحدة أمر أكثر ندرة".

وقال دوجلاس هاملتون: " التوأم الأنثى والذكر يمثلان حوالي 1٪ فقط من الولادات"، ويبلغ وزن الفيل الذكر حوالي 132 رطلاً، بينما شقيقته أصغر قليلاً، حيث يبلغ وزنها 121 رطلاً، ويجب عليهما استخدام كرسي لتتمكنا من الوصول إلى والدتها لإطعامها، وسيتم تسمية الثنائي بعد سبعة أيام، كما هو معتاد في تايلاند.

يقوم الموظفون في قصر أيوثايا للأفيال ورويال كرال بنشر صور ومقاطع فيديو لعائلة الأفيال يوميًا منذ ولادة العجول.

وقال الطبيب البيطري لاردثونجتار ميبان"بمجرد أن أخرجنا الفيل الصغير الثاني بعيدا عن الأم، وقف الصغير، وكنا جميعا نهتف لأنها معجزة، لقد أردنا دائمًا رؤية توائم الأفيال ولكن لا يستطيع الجميع رؤية ذلك لأنه لا يحدث كثيرًا."
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة