القرود الصغيرة تقاتل من أجل الحياة في حديقة حيوان تكساس ..اعرف القصة

الأربعاء، 19 يونيو 2024 03:00 م
القرود الصغيرة تقاتل من أجل الحياة في حديقة حيوان تكساس ..اعرف القصة قرد صغير
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكافح حديقة حيوان في تكساس من أجل  رعاية  مجموعة من  القرود  من الفصيلة العنكبوتية التي تم إنقاذها من عمليات تهريب  على طول الحدود الجنوبية الغربية، وتسعى الآن الحديقة لعلاجها  لإبقائها على قيد الحياة.

Gladys Porter Zoo, located in the Texas border city of Brownsville, has opened its doors to 19 baby Mexican spider monkeys that have been seized by federal authorities in smuggling incidents

 

وكانت حديقة الحيوان، التي تضم 1500 نوع آخر، قد جلبت حاضنات لرعاية بعض القرود العنكبوتية التي بالكاد ظهرت عليها علامات حيوية بعد اكتشافها في حقائب الظهر وإخفائها داخل المركبات بغرض تهريبهم عبر الحدود .

One of the three spider monkeys intercepted by U.S. Border Patrol agents at a checkpoint in Falfurrias, Texas in March

وقال الدكتور بات بورشفيلد، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لحديقة حيوان جلاديس بورتر، لـ Border Report: "هذا تهريب متعمد".

وشعر بورشفيلد، الذي قضى خمسة عقود في حديقة الحيوان، بالغضب من الطريقة التي وضع بها المهربون أيديهم على القرود، التي تعيش في غابات في بليز والسلفادور وجواتيمالا والمكسيك.

لقد تم اعتبارها مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة منذ عام 2020 ، وقال: "والجزء المحزن في الأمر هو أن القردة العنكبوتية الصغيرة قتلت أمها، وانقذنا 19 ، فكم عدد الآخرين الذين عبروا الحدود دون أن يتم اكتشافهم؟"

ويقوم موظفو حديقة الحيوان بإطعام القرود الصغيرة بالحقن كل ثلاث ساعات. يتم وضع الحيوانات في حاضنات توفر الدفء لأجسامها لإبقائها على قيد الحياة.

تتورط الكارتلات المكسيكية بشكل متزايد في تجارة تهريب العناكب التي تعد جزءًا من أعمال تهريب الحيوانات الأليفة الغريبة غير القانونية التي تبلغ قيمتها ما بين 7 ملايين إلى 20 مليون دولار سنويًا في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبورتشفيلد.

وقال: "لدينا الآن منظمات إجرامية كبرى تعمل في تهريب الحيوانات". "لقد أصبح الاتجار بالحياة البرية جريمة كبرى في جميع أنحاء العالم."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة