لو بتعمل دايت.. أضف التمر الهندى إلى روتينك اليومى لهذه الأسباب

الأربعاء، 19 يونيو 2024 09:00 ص
لو بتعمل دايت.. أضف التمر الهندى إلى روتينك اليومى لهذه الأسباب فوائد التمر الهندى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر التمر الهندى أحد المشروبات الشهيرة خاصة في شهر رمضان وكذلك فى شهور الصيف الحارة من أجل الترطيب، ويتمتع ماء التمر الهندى بالعديد من الفوائد الصحية، من بينها إنقاص الوزن، حسبما أفاد موقع "Boldsky".

كيف يساعد التمر الهندى في إنقاص الوزن؟

التمر الهندي غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات B وC، والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم،  وهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة جيدة، كما أنه غنى بالألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم ويعزز الشعور بالشبع، مما يساعد في إدارة الوزن، كما أنه يحتوي على حمض الهيدروكسي سيتريك (HCA)، المعروف بقدرته على منع إنتاج الدهون، وقمع الشهية عن طريق زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ.

فيما يلي.. 6 أسباب لدمج ماء التمر الهندي في نظامك الغذائي لإنقاص الوزن:

- يحسن الهضم

يعد الهضم السليم أمرًا بالغ الأهمية لإدارة الوزن، ويعمل ماء التمر الهندي كملين طبيعي، مما يضمن عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، حيث يساعد في تقليل الانتفاخ ويمنع الإمساك، مما يوفر الراحة من مشاكل الجهاز الهضمي.

- يعزز عملية التمثيل الغذائي

يمكن لعملية التمثيل الغذائي السريعة أن تساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر كفاءة، ويساعد وجود مادة البوليفينول والفلافونويد في ماء التمر الهندي في زيادة معدل التمثيل الغذائي، وهذا يضمن أن الجسم يستخدم الطاقة بشكل أفضل، مما يساعد على فقدان الوزن.

- خصائص إزالة السموم

يحتوي ماء التمر الهندي على خصائص إزالة السموم التي تساعد على تطهير الجسم، فهو يساعد في طرد السموم، والتي يمكن أن تعيق جهود فقدان الوزن.

- منخفض السعرات الحرارية

ماء التمر الهندي منخفض بشكل ملحوظ في السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا رائعًا لفقدان الوزن.

- غني بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف ضرورية لفقدان الوزن، والتمر الهندي مصدر ممتاز للألياف الغذائية، مما يعزز الشعور بالشبع، ويمكن أن يساعد دمج ماء التمر الهندي في نظامك الغذائي اليومي بالتحكم في الشهية ودعم جهود فقدان الوزن.

- غني بمضادات الأكسدة

التمر الهندى غنى بمضادات الأكسدة القوية التي تمنع نمو الجذور الحرة في الجسم، ويساعد اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة في الحفاظ على معدل التمثيل الغذائي الصحي، مما يزيد من تعزيز فقدان الوزن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة