ناجلسمان يشيد بنجم منتخب ألمانيا الشاب موسيالا ويطالب بإبعاده عن الضغوط

الأربعاء، 19 يونيو 2024 11:26 م
ناجلسمان يشيد بنجم منتخب ألمانيا الشاب موسيالا ويطالب بإبعاده عن الضغوط موسيالا
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد يوليان ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، بالجناح الشاب جمال موسيالا بعد الفوز 2-0 أمام المجر وحسم أول مقعد في دور 16 ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 على أرضه اليوم الأربعاء.

وسجل موسيالا الهدف الأول من صناعة القائد إلكاي جندوجان الذي أحرز الهدف الثاني أمام منافس عنيد هدد مرمى مانويل نوير عدة مرات، ليواصل منتخب ألمانيا انطلاقته القوية بعد الفوز 5-1 على اسكتلندا في المباراة الافتتاحية.

وقال ناجلسمان عن موسيالا (21 عاما) الذي أصبح أصغر لاعب يسجل في أول مباراتين له بالبطولة القارية: "كان مبهرا في المباراتين، ليس فقط بسبب الهدفين بل لتعامله في كل موقف هجومي أمام دفاع قوي".

وأضاف مدرب بايرن ميونيخ السابق: "من المهم ألا يتعامل موسيالا مع الضغط، وإنما يستغل قدراته لحل مواقف لاعب ضد لاعب، يجب أن يتعامل كما لو كان في ملعب صغير في أي مكان بألمانيا أو إنجلترا مع أصدقائه، لا يجب أن يفكر في الضغوط، إنه يلعب ببراعة وحسب".

كما قال جندوجان عن زميله الصاعد: "إنه مذهل، من الممتع اللعب بجانبه، يمكنه ابتكار أي حل غير متوقع في كل موقف، يصنع الفارق وربما يكون أهم لاعب لدينا في البطولة حاليا رغم صغر سنه".

وعن مستوى جندوجان الذي نال جائزة رجل مباراة ألمانيا ضد المجر اليوم، قال ناجلسمان: "اجتهد كثيرا، ويتواصل كثيرا معنا خارج الخطوط، يحاول إرشاد اللاعبين والتحكم في الإيقاع، إنه لاعب ذكي جدا ونثق فيه".

وتابع: "كان قائدا لمانشستر سيتي عندما فازوا بدوري الأبطال وكان من أفضل اللاعبين، يجب أن نحفزه لأننا نعرفه جيدا".

وأقر بأن المجر "لم يكن منافسا مريحا"، موضحا: "في بعض اللحظات كان يجب أن نلعب بتحفظ، لكنها مسألة نضج، في أكتوبر الماضي ربما لم يكن بمقدورنا الفوز 2-صفر في مباراة كهذه، لكن في هذا المستوى يجب الحفاظ على الثبات من أجل الفوز".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة