أرقام قياسية من توقيع نوير وشاكيري ضمن أبرز لقطات سادس أيام يورو 2024

الخميس، 20 يونيو 2024 12:51 ص
أرقام قياسية من توقيع نوير وشاكيري ضمن أبرز لقطات سادس أيام يورو 2024 شاكيرى
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مانويل نوير حارس ألمانيا وشيردان شاكيري مهاجم سويسرا رقمين نادرين ضمن أبرز لقطات بطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 في ألمانيا أمس الأربعاء.

وفى التقرير التالى أهم 5 لقطات من اليوم السادس في البطولة القارية:

* نوير يعادل بوفون

خاض العملاق الألماني مانويل نوير مباراته 17 في بطولة أوروبا ليتساوى مع الإيطالي المعتزل جيانلويجي بوفون كأكثر حارس لعبا لمباريات في تاريخ البطولة، وسيكسر الرقم إذا لعب أمام سويسرا، فضلا عن ضمان تأهل ألمانيا لدور 16 على الأقل.

وتألق نوير خلال فوز ألمانيا 2-صفر أمام المجر، ليرد على المشككين وسط مطالبات للبعض بالاعتماد على مارك أندري-تير شتيجن حارس برشلونة.

* شاكيري حقق ما لم يحققه كريستيانو

أصبح شيردان شاكيري أول لاعب يسجل في آخر ثلاث نسخ لبطولة أوروبا وآخر ثلاث نسخ لكأس العالم بعد أن أدرك التعادل لسويسرا 1-1 أمام اسكتلندا.

ولم يتمكن كريستيانو رونالدو أيقونة البرتغال من الوصول لهذا الرقم حتى الآن بعد الإخفاق في التسجيل أمام التشيك، وسيحاول اللحاق بشاكيري في المباريات المقبلة.

* فوزان متتاليان بعد 12 عاما

حققت ألمانيا فوزين متتاليين في بطولة كبرى لأول مرة بعد 8 مشاركات متتالية في كأس العالم وبطولة أوروبا وكأس القارات، لتكسر سلسلة سيئة استمرت 12 عاما منذ بطولة أوروبا 2012.

* جاسولا بطل وشرير

سجل البديل كلاوس جاسولا هدفا عكسيا ليسمح لكرواتيا بالتقدم 2-1، ثم أدرك التعادل بنفسه لألبانيا 2-2 قبل صفارة النهاية، ليتحول شعوره من المرارة إلى النشوة خلال ربع ساعة تقريبا.

وأصبح جاسولا أول لاعب بديل يسجل في مرماه والمرمى الآخر في مباراة واحدة في تاريخ البطولة، وثاني لاعب بشكل عام يفعل ذلك بعد التشيكي أوندروس أمام هولندا عام 1976.


* كروس ينافس مودريتش

انتقلت صداقة توني كروس ولوكا مودريتش لسنوات طويلة في خط وسط ريال مدريد إلى منافسة قوية في عدد التمريرات الصحيحة في بطولة أوروبا 2024.

وأصبح مودريتش (38 عاما) أكبر لاعب سنا يكمل 100 تمريرة ناجحة في مباراة ببطولة أوروبا (108 تمريرات أمام ألبانيا)، بعد أن كان أكبر لاعب يفعل ذلك في كأس العالم (105 أمام البرازيل في 2022).

وبعد ساعات قليلة أكمل كروس 124 تمريرة دقيقة أمام المجر، في ثاني أفضل رقم للاعب وسط في تاريخ البطولة بعد الإسباني تشافي هرنانديز (127) أمام أيرلندا عام 2012.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة