طريقة الوقاية من الإصابة بالإجهاد الحرارى خلال فصل الصيف.. فيديو

الخميس، 20 يونيو 2024 04:00 م
طريقة الوقاية من الإصابة بالإجهاد الحرارى خلال فصل الصيف.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها طريقة الوقاية من الإصابة بضربات الشمس، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وبداية فصل الصيف رسميًا.

وقال د محمد المنيسى، أستاذ أمراض الباطنة والجهاز الهضمى بقصر العينى، خلال التغطية إن جسم الإنسان يمكنه التكيف مع أي درجة حرارة، ولكن بنسب محدودة، وعندما ترتفع درجات الحرارة المحيطة بالإنسان فالجسم يبدأ بالتبخير، مضيفًا إنه عندما تصل الرطوبة لـ75 درجة فهنا يبدأ الخطر، حيث يتوقف الجسم عن التبخير ويبدأ بحبس الحرارة بداخله، فتحدث المشكلات.

وتابع المنيسى في تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن درجة حرارة الجسم تتكيف حتى 37 درجة وشرطتين، ولكن عندما تتعدى الـ40 درجة، فهنا يجب التحرك، وأوصى المنيسى بضرورى التعرض لمصدر للهواء كالمروحة، مع الماء الفاتر، وليس المثلج، مسلطًا الضوء على خطورة استخدام الضلج أو الغمر بالماء عند الإصابة بالإجهاد الحرارى، أو ضربات الشمس، وأنها خطر على كبار السن وصحة القلب.

وعند الإصابة بضربات الشمس، أفضل طريقة للعلاج هي الابتعاد عن مصدر الحرارة، واستخدام الماء لتخفيض درجة حرارة الجسم، دون التعرض للماء المثلج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة