4279 طالبًا بالثانوية العامة بشمال سيناء يؤدون غدا امتحان اللغة العربية

الجمعة، 21 يونيو 2024 05:00 م
4279 طالبًا بالثانوية العامة بشمال سيناء يؤدون غدا امتحان اللغة العربية الثانوية العامة - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يؤدى  4279 طالبًا وطالبة  بالشهادة الثانوية العامة، غدا السبت، امتحان اللغة العربية في 15 لجنة امتحانية على مستوى محافظة شمال سيناء، وسط إجراءات مشددة.

أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ 4279 طالبًا وطالبة، بينهم 464 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية، و3492 في الشعبة العلمية علوم، و323 في الشعبة العلمية رياضيات، موزعين على 15 لجنة امتحانية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة في العريش لمتابعة سير الامتحانات وضمان انتظامها، ولحل أي مشكلات قد تطرأ فور حدوثها. كما أوضح أن اللجان الامتحانية مجهزة بكل الوسائل اللازمة لتوفير بيئة مناسبة للطلاب، مع تعقيمها بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة، وأن جميع اللجان مؤمنة من قبل الشرطة المدنية.

شدد المحافظ على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات ومنع الغش، مؤكداً إحالة أي حالة غش من قبل الطلاب أو المراقبين إلى التحقيق وتحويلهم للنيابة العامة. كما نوه إلى أن اللجان الامتحانية مراقبة بالكاميرات من خلال غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لرصد أي محاولات للغش أو تجاوزات.

أضاف المحافظ أنه تم تجهيز استراحات خاصة برؤساء اللجان والمراقبين بكل ما يحتاجونه من أسرّة وفرش وثلاجات ومتطلبات المعيشة اليومية، حيث يبلغ عدد الاستراحات في المحافظة 18 استراحة بسعة إجمالية تصل إلى 885 فردًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة