حياة كريمة بقرى شبين القناطر فى القليوبية تنتهى من تنفيذ 601 مشروع.. جارٍ العمل بنسب كبيرة فى 94 أخرى والتنفيذ يتخطى 92.5%.. والمياه والكهرباء والغاز والمدارس والكبارى والأسواق الحضارية أول المشروعات المنتهية

الجمعة، 21 يونيو 2024 10:00 ص
حياة كريمة بقرى شبين القناطر فى القليوبية تنتهى من تنفيذ 601 مشروع.. جارٍ العمل بنسب كبيرة فى 94 أخرى والتنفيذ يتخطى 92.5%.. والمياه والكهرباء والغاز والمدارس والكبارى والأسواق الحضارية أول المشروعات المنتهية مشروعات حياة كريمة - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بالجهد والعمل والعرق".. تواصل مبادرة حياة كريمة رسم الصورة النهائية التى من المقرر أن تكون عليها قرى الريف التى تستهدفها المبادرة فى مرحلتها الحالية، ومن بين تلك القرى قرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لتواصل حصاد ثمار تلك المشروعات بعد انتهاء عدد كبير منها، ودخول بعضها الخدمة بعد تسلمها من قبل الجهات المختصة، حيث يأتى تباعا عملية التسليم للمشروعات التى تم الانتهاء منها، وبدء عملها التجريبى ودخولها الخدمة، لتنتقل بمستوى الخدمة عن الفترة السابقة إلى مستوى راق يليق بالمواطن المصري.

فى البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موضحا أن مشروعات "حياة كريمة" تستهدف مركز شبين القناطر بإجمالى 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالى 702 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليارات جنيه تقريبا، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 601 مشروع بنسبة 85%، فيما يبلغ عدد المشروعات الجارى العمل بها 64 مشروعا بنسبة 13%، لتصل النسبة الإجمالية لأعمال التنفيذ بالمبادرة الرئاسية على أرض القليوبية 92.5%.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم استلام المشروعات التى تم الانتهاء منها، والتى من بينها 9 مشروعات مجمعات زراعىية، وكذلك استلام 9 مجمعات خدمية استلاما إداريا، كما تم الانتهاء من إنشاء 28 مركز شباب وجار العمل بمراكز شباب آخر.

وأوضح، أنه فى قطاع الصرف الصحى تم تنفيذ 115 مشروعات وجار العمل بـ8 مشروعات ووصلت نسبة التنفيذ إلى 99%، كما تم تنفيذ 12 وحدة صحية جديدة وتم تسليمها وإنشاء 6 نقاط إسعاف، وكذلك إنشاء 2 سوق حضارى، وإنشاء 20 كوبرى وإنشاء 83 مدرسة جديدة.

ووجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتعزيز التنسيق وتضافر كل الجهات ذات الصلة لمتابعة لمشروعات مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع وبشكل ميدانى ومستمر وفى وجود ممثلى تلك الجهات، لمتابعة المقاولين والشركات المنفذة والوقوف على المعوقات أولًا بأول لسرعة تذليلها، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال فى التوقيتات المحددة، مع التأكيد على تكليف كل القطاعات بإرسال تقارير دورية "كل فيما يخصه" يشمل نسبة التنفيذ والإنجاز ومعوقات سير الأعمال لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كل الجهات والوزارات المعنية.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة لتنفيذ المشروعات بمعدلات سريعة طبقًا لمعايير الجودة والكفاءة ووفقًا للجدول الزمنى المحدد لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أى مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشددًا على استمرار المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات وتكثيف الجهود المبذولة لسرعة الانتهاء من تسليم المشروعات للبدء فى تشغيلها من أجل تقديم الخدمات وتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية للأهالى والمواطنين داخل القرى.

وفى هذا السياق أكد خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر، أنه تم تنفيذ 287 كيلو خطوط إنحدار من أصل 288 كم فى قطاع الصرف الصحى، وتنفيذ 12351 مطبق، وتنفيذ 60 كم من خطوط الطرد وتنفيذ 24 محطة رفع وجارى العمل بآخر محطتين بقرى المريج وعرب الشعار.

وتابع، أنه فى قطاع الاتصالات جارى تنفيذ 12 برج محمول، كما تم الانتهاء من تركيب الألياف الضوئية بنسبة 99%، وفى قطاع الوحدات الصحية تم الانتهاء من المشروع بنسبة 80% حيث يتم العمل على تنفيذ 24 وحدة صحية، وتم الانتهاء من 12 وحدة وجارى العمل بعدد 12 وحدة، وفى قطاع الطرق الداخلية تم تنفيذ الرصف بمتوسط 35% ل36 قرية جارى العمل بعدد 33 طريق وتم الانتهاء من 6 طرق.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من المجمعات الخدمية والمجمعات الزراعية بالكامل بنسبة 100% والبالغ عددها 18 مجمعات، حيث وجه المحافظ بسرعة فرشها ونقل الإدارات الخدمية إليها وفى قطاع تبطين الترع تم إنجاز المشروع بنسبة 94%، وتم الانتهاء من 27 ترعة وجارى العمل بـ3 ترع متبقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة