سياح يخربون مبنى فى مدينة ماتيرا التاريخية أثناء ممارسة الباركور.. صور

الجمعة، 21 يونيو 2024 11:00 ص
سياح يخربون مبنى فى مدينة ماتيرا التاريخية أثناء ممارسة الباركور.. صور مدينة ماتيرا الإيطالية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القفز من مبنى إلى آخر في مدينة قديمة قد يبدو وكأنه حلم بالنسبة لأولئك الذين يمارسون رياضة الباركور، وهى رياضة تنطوى على القفز، وبعض الحركات القتالية، لكنها يمكن أن تسبب ضررا للمبانى التاريخية، وهذا ما حدث فى إحدى المدن التاريخية الإيطالية.

لحظة وقوع السائح وإسقاط جزء من الحائط
لحظة وقوع السائح وإسقاط جزء من الحائط

التفاصيل تشير إلى زيارة مجموعة الباركور، تيم فات، ومقرها لندن، إلى مدينة ماتيرا الإيطالية القديمة، حيث قامت بالركض والتسلق والقفز في شوارعها وفوق هياكلها التاريخية، وتسبب أحد السياح، فى سقوط جزء من مبنى تاريخي، وفقا لموقع CNN.

وماتيرا، مدينة حجرية يعود تاريخها إلى العصر الحجرى القديم، تقع في منطقة بازيليكاتا في جنوب إيطاليا، وفي عام 1993 تم منحها مكانة التراث العالمي لليونسكو وأصبحت عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2019.

مدينة ماتيرا
مدينة ماتيرا

تم نشر لقطات لحركات الباركور المثيرة في المدينة القديمة بواسطة فريق Phat على يوتيوب، بالإضافة إلى تعليق يوضح أنهم كانوا "في مدينة ماتيرا الجميلة"، حيث تعرض أحد أعضائهم، ديفون ماكينتوش "لسقوط مخيف"، كان من الممكن أن يسبب إصابته بشكل خطير.

وتظهر اللقطات السائح وهو يقفز من فوق أحد المباني ويحاول استخدام حافة حجرية لمساعدته في الوصول إلى مبنى آخر عبر الشارع، لكن الحافة لم تستطع الصمود في وجه قوته وانكسرت بشكل كبير.

رياضة الباركور
رياضة الباركور

وحظي المشهد بالعديد من التعليقات الانتقادية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحد مستخدمي إنستجرام يُدعى برونو بيرك: "هذه المدينة هي أحد مواقع التراث التابعة لليونسكو لسبب ما"، يجب أن نستمتع برياضة الباركور الخاص بنا قدر الإمكان، ولكن يجب علينا أيضًا أن نراقب أين نخطو، ليس فقط من أجل السلامة، ولكن أيضًا من أجل احترام الثقافة والتاريخ".

ويشار إلى أنه تم تجديد العديد من أحياء ماتيرا وكهوفها الصالحة للسكن فى إيطاليا في النصف الثاني من القرن العشرين، حيث استعادت المدينة سحرها وأصبحت نقطة جذب شهيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة