مدرب البرتغال: نحن بحاجة إلى إجراء تغييرات أمام تركيا لتحسين الهجوم

الجمعة، 21 يونيو 2024 09:24 م
مدرب البرتغال: نحن بحاجة إلى إجراء تغييرات أمام تركيا لتحسين الهجوم روبرتو مارتينيز
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أقر روبرتو مارتينيز، مدرب البرتغال، بالحاجة لإجراء تغييرات هجومية أمام تركيا غدا السبت، لتجنب تكرار المعاناة أمام التشيك في مستهل مشوار بطولة أوروبا لكرة القدم في ألمانيا "يورو 2024".


وحولت البرتغال تأخرها إلى فوز في اللحظات الأخيرة مستفيدة من هدف عكسي ولمسة أولى فعالة للبديل الصاعد فرانسيسكو كونسيساو.

وظهر القائد كريستيانو رونالدو بشكل جيد رغم عدم التسجيل، لكنه لم ينل دعما كافيا من برونو فرنانديز وبرناردو سيلفا.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر صحفى اليوم الجمعة: "الفوز أمام التشيك كان مفعما بالعواطف ومنحنا قوة بعد تحويل التأخر إلى انتصار، وهذا مهم جدا لنا".

وأضاف المدرب الإسباني: "نحتاج لتغييرات من أجل تسجيل الأهداف بسلاسة، أمام التشيك سيطرنا واستحوذنا على الكرة بنسبة 73%، الآن يجب التحسن في تحويل السيطرة إلى أهداف، كما لم نستغل 13 ركلة ركنية". وتابع: "يمكننا إجراء تغييرات لأننا نتحلى بمرونة خططية، لكنني لم أحدد التشكيلة الأساسية بعد".

وعن أداء رونالدو (39 عاما) أمام التشيك قال مارتينيز: "سدد ثلاث كرات داخل المرمى وهو المهاجم الأكثر تسديدا داخل الإطار في البطولة، كان منضبطا واجتهد كثيرا".

وأضاف مدرب بلجيكا السابق: "كريستيانو قناص داخل منطقة الجزاء كما يفتح المساحات لزملائه، هدف الفوز لكونسيساو جاء بسبب إفساح رونالدو المجال له".

وانطلقت تركيا بقوة وفازت 3-1 على جورجيا في مباراة هجومية ممتعة بالجولة الأولى، وحذر مارتينيز من جودة منافسه وحماس جماهيره.

وأوضح: "تحظى تركيا بمواهب شابة مثل يلمظ وغولر ويلعبان دورا مهما بجانب المخضرم شالهان أوغلو، تبرع في التحكم في الكرة ولديها بنية دفاعية صلبة، شاهدت المباراة أمام جورجيا وكان دعم جمهور التركي هائلا، أتمنى أن نجد نفس المساندة في المدرجات". ويعنى انتصار البرتغال أو تركيا حسم ثالث بطاقة إلى دور 16 بعد ألمانيا وإسبانيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة