CNN: معتقل أمريكى فى روسيا منذ 2000 يوم يحث بايدن على إعادته وزميله

السبت، 22 يونيو 2024 04:12 م
CNN: معتقل أمريكى فى روسيا منذ 2000 يوم يحث بايدن على إعادته وزميله بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن بول ويلان، الأمريكي المعتقل في روسيا تجاوز 2000 يوم في الحجز الروسي.

وحث ويلان إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن على اتخاذ "إجراء حاسم" لإعادته هو وزميله الأمريكي المحتجز إيفان جيرشكوفيتش إلى الوطن، وفقا لسى إن إن بالعربي.

وقال ويلان، الذي اتصل حصريا بشبكة CNN، من معسكر بسجنه النائي في موردوفيا بروسيا: "عندما تفكر في 2000 يوم، كم من الوقت هذا في الواقع، وكم سنة، وكم شهر، إنه رقم لا يصدق".

وأضاف ويلان: "تذهب إلى الجامعة لنيل درجة البكالوريوس- أي أربع سنوات، وتقضي في المدرسة الثانوية عموما ثلاث أو أربع سنوات. حتى الناس يذهبون إلى الجيش، ويخدمون لمدة أربع سنوات. لذا، عندما تفكر في خمس سنوات ونصف، فهي مجرد قدر لا يصدق من الوقت".

وتم القبض على ويلان، الذي أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه محتجز ظلما، في موسكو في ديسمبر عام 2018، وحُكم عليه بالسجن لمدة 16 سنة في عام 2020 بتهمة التجسس التي نفاها باستمرار وبشدة.
وبينما يعتقد أن الحكومة الأمريكية أخذت قضيته على محمل الجد، قال جندي البحرية السابق لشبكة CNN إنه يريد أن تأخذها "بجدية أكبر".

وتم القبض على مجموعة من الأمريكيين الآخرين، وهم: جوردون بلاك، وألسو كورماشيفا، وكسينيا كاريلينا، في الأشهر الأخيرة، لكن وزارة الخارجية الأمريكية لم تصنفهم على أنهم محتجزون ظلما.

وقال ويلان إنه كان على علم بأن محاكمة جيرشكوفيتش من المقرر أن تبدأ خلف أبواب مغلقة في مدينة يكاترينبورج الروسية، الأسبوع المقبل. حيث اتُهم جيرشكوفيتش، الذي أُعلن أنه محتجز ظلما، بالتجسس، وهو ما أنكره.

وتكهن ويلان بأن "هذا قد يكون علامة فارقة في قضيته، وكذلك قضيتي"، لأن "الروس أرادوا عموما إدانات في هذه القضايا، حتى يتمكنوا من ادعاء الشرعية، بصرف النظر عن الحقائق".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر إن الحكومة الأمريكية "ستواصل العمل كل يوم لإعادة إيفان جيرشكوفيتش وبول ويلان إلى الوطن".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة