أصعب دوريات بيج 5 منافسة بموسم 2023-2024.. البريميرليج فى الصدارة

السبت، 22 يونيو 2024 04:00 ص
أصعب دوريات بيج 5 منافسة بموسم 2023-2024.. البريميرليج فى الصدارة مانشستر سيتي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار عن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بموسم 2023-2024 المنتهي، بتتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وريال مدريد بلقب الليجا، وإنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي، وباريس سان جيرمان بالدوري فرنسا، فيما حقق باير ليفركوزن المعجزة في ألمانيا وحصد لقب البوندوزليجا بلا أي هزيمة.

وإحتفظ الثنائى مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، بلقبى الدوري الإنجليزي والفرنسي، فيما خسر بايرن ميونيخ لقب البوندسليجا لصالح باير ليفركوزن، كما فقد برشلونة لقب الليجا لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد وأهدر نابولي بطولة الدوري الإيطالي لصالح إنتر ميلان.

وعلى مستوى المنافسة على اللقب هذا الموسم، كان الكالتشيو الدوري الأسهل حيث فاز إنتر ميلان بالبطولة برصيد 94 نقطة بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه فريق ميلان.

بينما تعتبر بطولة البوندسليجا في المركز الثاني من حيث صعوبة المنافسة، حيث حصد باير ليفركوزن اللقب برصيد 90 نقطة بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق شتوتجارت.

فيما كان ريال مدريد الأكثر جمعاً للنقاط في الدوريات الكبرى هذا الموسم برصيد 95 نقطة، وأحرز اللقب بفارق 10 نقاط عن برشلونة.

وكذلك فقد توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي برصيد 76 نقطة بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه نادي موناكو.

وتأتى المنافسة الأصعب في الدوريات الكبرى هذا الموسم من نصيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يتم حسم اللقب سوى في الجولة الأخيرة، وتُوج مانشستر سيتي بالبطولة برصيد 91 نقطة بفارق نقطتين فقط عن آرسنال أكثر فريق جمع نقاطاً هذا الموسم في الدوريات الكبرى دون أن يفوز بلقب الدوري.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة