القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت الطاقة الأوكرانية

السبت، 22 يونيو 2024 07:07 م
القوات الروسية تشن ضربة جماعية على منشآت الطاقة الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، بأن الجيش الروسى شن ضربة جماعية على منشآت الطاقة الأوكرانية، التى تدعم مؤسسات التصنيع الحربى، مؤكدة تحقيق أهداف الضربة.


وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية - أنه "ردا على محاولات النظام الأوكرانى فى كييف إلحاق الضرر بمنشآت الطاقة الروسية، نفذت القوات المسلحة الروسية، الليلة، ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى من الجو والبحر وطائرات من دون طيار ضد منشآت الطاقة الأوكرانية التى كانت تدعم عمل مؤسسات المجمع الصناعى العسكري".


وأوضحت أن "الضربة استهدفت أيضا مستودعات الذخيرة وذخائر الطائرات، التى زودت بها القوات المسلحة الأوكرانية من قبل الدول الغربية، وتم تحقيق أهداف الضربة".


وأضاف البيان: "استهدفت وحدات من مجموعة (دنيبر) التابعة للقوات الروسية، القوة البشرية والعتاد لتشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية فى مناطق رابوتينو ومالايا توكماشكا، نيستريانكا فى مقاطعة زابوروجيه، وتوكاريفكا فى مقاطعة خيرسون".

 

وأشارت الوزارة إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية، فقدت ما يصل إلى 90 عسكريًا ودبابة وأربع شاحنات صغيرة ومدفعا أمريكى الصنع من طراز "إم777" ومدفعا من طراز "دى-20".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة