توابع أزمة مباراة القمة 128 بالدورى.. الزمالك يتمسك بموقفه ويعلن انسحابه من الديربى.. رابطة الأندية تعلن إلغاء اللقاء واعتبار الأهلي فائزا 2 / 0.. والأحمر يعلن تلقيه خطابا بعدم خوض مواجهة الغد

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:50 م
توابع أزمة مباراة القمة 128 بالدورى.. الزمالك يتمسك بموقفه ويعلن انسحابه من الديربى.. رابطة الأندية تعلن إلغاء اللقاء واعتبار الأهلي فائزا 2 / 0.. والأحمر يعلن تلقيه خطابا بعدم خوض مواجهة الغد الأهلى والزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل حول مصير لقاء القمة 128 بين الأهلي والزمالك ما بين لعب المباراة في موعدها أو إلغائها حال انسحاب الأبيض وإبلاغ رابطة الأندية بموقفها، وبعد أن أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا وأخطر رابطة الأندية بموقفه الرافض خوض القمة تقرر أن تُلغى المباراة ويُعتبر الأهلي فائزا بنتيجة 2 / 0.

البداية جاءت بعد إصدار الزمالك بيان رسمي يعلن انسحابه من خوض قمة الدوري واستكمال الدوري، وتبعها تحرك رابطة الأندية لإلغاء المباراة واعتبار الأهلي فائزا بنتيجتها.

 

الزمالك يعلن رسميا عدم خوض مباراة الأهلى

أعلن نادى الزمالك فى بيان رسمى عدم خوض مباراة الأهلى المقرر لها فى السابعة مساء غد الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولى، وجاء نص البيان كالتالى:

"تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري، المقرر إقامتها غداً، نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتتعهد الإدارة بأن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجِلّه ونحترمه، ونثمّن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً.

فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهّم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".

 

الزمالك يخطر رابطة الأندية بالاعتذار عن خوض مباراة القمة

أرسل نادى الزمالك خطابا رسميا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة، يفيد اعتذاره عن خوض مباراة الأهلى غدا الثلاثاء باستاد القاهرة ضمن منافسات الدورى الممتاز.

جاء ذلك بناء على اتفاق حسين لبيب رئيس الزمالك، ومسئولى الرابطة ووزير الرياضة في جلسة اليوم، بحيث لا يتوجه الأهلى وطاقم الحكام لملعب المباراة غدا في غياب الزمالك، وهو مشهد لا يليق بالكرة المصرية.

 

أحمد دياب: رسميا إلغاء القمة 128 غدا.. واعتبار الأهلى فائزا 2 / 0

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، أن مباراة الغد بين الأهلي والزمالك تم إلغاؤها بعد إرسال نادي الزمالك خطابا رسميا يؤكد خلاله انسحابه من المباراة، وبناء عليه تم إخطار الأهلي بعدم التوجه إلى خوض المباراة غدا واعتباره فائزا بنتيجة 2 / 0.

وقال دياب، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن القمة 128 غدا لن تُلعب بعد أن أبلغنا الزمالك بعدم خوض المباراة رسميا، ووفقا لذلك لن يذهب فريق الأهلي وطاقم الحكام إلى استاد القاهرة، واعتبار الأهلي فائزا بنتيجة 2 / 0 والزمالك مهزوما، مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيد الفريق الأبيض في نهاية الموسم الحالي.

 

رابطة الأندية تخطر الأهلي بإلغاء القمة واعتباره فائزا 2 / 0

تلقى النادي الأهلي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة مباراة القمة التي كان محددًا لها غدًا الثلاثاء في السابعة مساء بملعب استاد القاهرة الدولي.. واعتبار فريق الأهلي فائزًا بالمباراة 2- صفر.

 

الأهلي يكلف لجنة المباريات بالتواصل مع «تذكرتي» لتعويض جماهيره

وجه مسئولو النادي الأهلي، لجنة المباريات للاجتماع والتواصل مع مسئولي شركة "تذكرتي" للاتفاق على كيفية تعويض الجماهير التي قامت بشراء تذاكر مباراة القمة التي لن تقام غدًا.

جاء ذلك بعدما تلقى النادي خطابًا من رابطة الأندية المحترفة يفيد بعدم إقامة المباراة المشار إليها في موعدها، واعتبار الأهلي فائزًا باللقاء 2- صفر.

وطلب مسئولو النادي الأهلي من لجنة المباريات بحث الأمر بشكل عاجل للحفاظ على حقوق جماهير الأهلي التي تستحق التقدير، خاصة أنها تتحمل الكثير من المتاعب للتواجد في الملاعب المختلفة من أجل مساندة فريقها في كل زمان ومكان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة