إيطاليا تتأهل لثمن نهائى يورو 2024 وتقصى كرواتيا فى وقت قاتل.. فيديو

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 12:05 ص
إيطاليا تتأهل لثمن نهائى يورو 2024 وتقصى كرواتيا فى وقت قاتل.. فيديو منتخب إيطاليا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مباراة كرواتيا ضد إيطاليا تنتهى بالتعادل بنتيجة 1-1 ليتأهل الأتزورى حامل اللقب رسميًا إلى دور الـ16 بعدما خطف التعادل فى الدقيقة 98 عبر ماتيا زاكايني ليطيح بالكروات رسميا من الدور الأول بعد مباراة مثيرة مساء الإثنين، على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا يورو 2024.

كرواتيا ضد إيطاليا

تقدم منتخب كرواتيا ضد إيطاليا عبر لوكا مودريتش في الدقيقة 55 بعدما تصدى دوناروما لركلة جزاء من النجم المخضرم قبلها بدقيقة، وفى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع يخطف زاكاينى هدف تعادل إيطاليا ليقود فريقه إلى دور الـ16 لمواجهة سويسرا ويطيح بمنتخب كرواتيا رسميا من البطولة.

وفى نفس التوقيت تغلب منتخب إسبانيا على ألبانيا بنتيجة 1-0 ليعزز مركزه في الصدارة برصيد 9 نقاط وجاء منتخب إيطاليا في المركز الثانى برصيد 4 نقاط ثم كرواتيا بنقطتين وأخيرًا ألبانيا الذى ودع البطولة رسميًا بنقطة وحيدة في المركز الرابع والأخير.

 

 

كرواتيا ضد إيطاليا

ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين كرواتيا وإيطاليا في بطولة كبرى، وكلها في دور المجموعات. فازت كرواتيا 2-1 في كأس العالم 2002، قبل أن تتعادل 1-1 في كأس الأمم الأوروبية 2012، وفاز رفاق مودريتش مجددا اليوم بهدف دون رد.

ومنذ حصولها على الاستقلال في أوائل التسعينيات، لم تتعرض كرواتيا لأي هزيمة في مواجهاتها الثمانية ضد منتخب إيطاليا حيث فازت 3 وتعادلت 5، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل 1-1 قبل الفوز اليوم.

ومنذ اعتماد دور المجموعات في عام 1980، خسرت إيطاليا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات للمرة الثانية اليوم، بعدما سبق وخسر بنفس النتيجة أمام جمهورية أيرلندا في 2016.

التشكيل الرسمي لمباراة كرواتيا ضد إيطاليا التي تجمعهما مساء اليوم، على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

الدفاع: ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول

الوسط: كوفاسيتش، مودريتش، بروزوفيتش

الهجوم: ماريو باساليتش، سوتشيتش؛ كراماريك

تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا
تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا

 

تشكيل منتخب إيطاليا

حراسة المرمى: دوناروما

الدفاع: دارميان، كالافيوري، باستوني

الوسط: دي لورينزو، جورجينيو، باريلا، بيليجريني، ديماركو

الهجوم: راسبادوري، ريتيجي

تشكيل منتخب إيطاليا
تشكيل منتخب إيطاليا

 

كرواتيا ضد إيطاليا

ومنذ حصولها على الاستقلال في أوائل التسعينيات، لم تتعرض كرواتيا لأي هزيمة في مواجهاتها الثمانية ضد إيطاليا حيث فازت 3 وتعادلت 5، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل 1-1.

ومنذ اعتماد دور المجموعات في عام 1980، خسرت إيطاليا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات فقط في واحدة من مشاركاتها التسع في كأس أمم أوروبا (فازت 6 وتعادلت 2، في حين خسرت 0-1 أمام جمهورية أيرلندا في 2016.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة