فرحة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. طلبة: الاختبار مباشر وجزئيات بسيطة للمتميزين.. وزارة التعليم تضبط حالات غش وتغلق جروبات مسئولة عن نشر الامتحانات.. صور

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 12:35 م
فرحة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية.. طلبة: الاختبار مباشر وجزئيات بسيطة للمتميزين.. وزارة التعليم تضبط حالات غش وتغلق جروبات مسئولة عن نشر الامتحانات.. صور طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين مرام محمد ومحمد جاد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وشملت " الفرنسية والأسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية كلغة ثانية، وأكد طلاب الثانوية العامة على أن معظم أسئلة امتحان اللغة الثانية فى الفرنساوى مباشرة عدا جزئيات بسيطة تحتاج للتفكير وللطالب المتميز.

موضحين أن جزئيات الأسئلة تخاطب المستويات العقلية البسيطة كما أن الأسئلة واضحة فى صياغتها وغير معقدة، كما أكد طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحان اللغات الصينية والألمانية على أن سهلة، حيث أوضح طلاب بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر أن أسئلة امتحانات اللغة الألمانية بسيطة وفى مستوى الطالب المتوسط ولا توجد صعوبات غير جزئية واحدة، إضافة إلى سهولة اللغة الاسبانية.

ونفذت لجان الامتحانات إجراءات عقد الامتحانات، حيث تم تفتيش الطلاب قبل دخولهم لجان السير والتنبيه عليهم بعدم حيازة أي وسائل غش إلكترونية أو تقليدية، حيث تم منع دخول أجهزة المحمول ووسائل الغش، كما استقبلت اللجان أسئلة الامتحان في مواعيدها بشكل مؤمن من قبل الجهات المختصة، حيث لم يحدث تسريب للأسئلة على الإطلاق قبل بدء لجنة الامتحان في التاسعة صباحا.

وشهد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، تداول أسئلة الامتحان في الفرنسية والألمانية والأسبانية بعد بدء، حيث تمكن فريق مكافحة الغش الإلكترونى من ضبط الطلاب المتورطين في عملية تصوير الأسئلة، وقال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم ضبط طالبين خلال قيامهما بمحاولة غش إلكتروني داخل لجنتين بالشرابية والمقطم بمحافظة القاهرة خلال امتحان مادة اللغة الفرنسية باستخدام الهاتف المحمول، وذلك في رابع أيام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

كما تم ضبط طالب من خلال كاميرات المراقبة بلجنة بمحافظة القاهرة خلال محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الاكتروني ونشر أجزاء من الأسئلة على جروبات الغش، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون. 

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية أيضا حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

وكشف شادي زلطة، عن أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل بداية انطلاق امتحان مادة اللغة الثانية اليوم، موضحا أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح شادي زلطة أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الاكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، كما ناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

فيما حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة للدور الأول، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادة اللغة الثانية، حيث اطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأكد الدكتور رضا حجازى، على أنه تم تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب، موضحا أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية (1)
ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية 

 

ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية (2)
ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية 

 

ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية (3)
ابتسامة سهولة امتحانات اللغة الاجنبية الثانية 

 

المروحة المحمولة خير صديق داخل اللجنة (1)
المروحة المحمولة خير صديق داخل اللجنة

 

المروحة المحمولة خير صديق داخل اللجنة (2)
المروحة المحمولة خير صديق داخل اللجنة 

 

انتظار الاهالي للطلاب
انتظار الاهالي للطلاب

 

اهالي الطلاب يتحدون اشعة الشمس امام اللجان (1)
اهالي الطلاب يتحدون اشعة الشمس امام اللجان 

 

اهالي الطلاب يتحدون اشعة الشمس امام اللجان (2)
اهالي الطلاب يتحدون اشعة الشمس امام اللجان 

 

خروج الطلاب من امتحان اليوم
خروج الطلاب من امتحان اليوم

 

زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان (1)
زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان 

 

زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان (2)
زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان 

 

زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان (3)
زي موحد للطلاب بعد اداء الامتحان

 

سعادة كبيرة بين الطلاب بسهولة الامتحان (1)
سعادة كبيرة بين الطلاب بسهولة الامتحان 

 

سعادة كبيرة بين الطلاب بسهولة الامتحان (2)
سعادة كبيرة بين الطلاب بسهولة الامتحان

 

فرحة الاهالي
فرحة الاهالي

 

فرحة كبيرة بين الطلاب (1)
فرحة كبيرة بين الطلاب 

 

فرحة كبيرة بين الطلاب (2)
فرحة كبيرة بين الطلاب 

 

فرحة كبيرة وعارمة بين الطلاب
فرحة كبيرة وعارمة بين الطلاب

 

قلق وتوتر الاهالي قبل خروج الطلاب
قلق وتوتر الاهالي قبل خروج الطلاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة