لحظة بلحظة.. تليفزيون اليوم السابع يجيب عن أسئلة أولياء الأمور حول الثانوية العامة

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 09:19 ص
لحظة بلحظة.. تليفزيون اليوم السابع يجيب عن أسئلة أولياء الأمور حول الثانوية العامة تليفزيون اليوم السابع وامتحانات الثانوية العامة من صالة التحرير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية مفتوحة ينقلها تليفزيون اليوم السابع الآن من داخل صالة التحرير يجيب فيها على تساؤلات أولياء الأمور حول الثانوية العامة،
ويجيب على أسئلة الطلاب الزميل محمود طه حسين مسئول ملف التعليم باليوم السابع، ويجيب على أنواع الأسئلة الواردة في امتحانات اليوم والامتحانات المقبلة.

وبدأ 745 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وتشمل" الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية" من التاسعة صباحا ولمدة ساعتين حتى 11 صباحا.

وشهدت لجان الامتحان أثناء دخول الطلاب إجراءات تفتيش دقيقا لعدم السماح للطلاب بدخول لجان الاختبارات بأى وسيلة غش، كما نبهت اللجان على الطلاب بضرورة الالتزام بتعليمات أداء الامتحان حتى لا يتعرض أي طالب للمساءلة القانونية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن درجات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للصف الثالث الثانوي ،40 درجة، مضيفة أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختيارى وسؤالين مقالى، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة