لوكا مودريتش رجل مباراة كرواتيا ضد إيطاليا ويغادر اليورو نهائيا بالدموع

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 12:20 ص
لوكا مودريتش رجل مباراة كرواتيا ضد إيطاليا ويغادر اليورو نهائيا بالدموع مودريتش
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا جائزة رجل مباراة فريقه ضد إيطاليا التي انتهت بالتعادل 1-1 مساء الإثنين، في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة يورو 2024، بعدما سجل هدف تقدم منتخب بلاده، قبل أن يتلقى الفريق هدفا قاتلا في الدقيقة 98 أطاح بفرقه من البطولة في الدور الأول.

وحصل مودريتش على الجائزة في مباراة كرواتيا ضد إيطاليا والتى قد تكون الأخيرة في مسيرته، حيث سيتم نجم ريال مدريد عامه الـ39 في سبتمبر المقبل، ويغادر بجائزة مميزة في مباراة تحمل ذكرى للنجم الكرواتى الذى غادر البطولة من الدور الأول، ولم يتمالك دموعه عقب صافرة النهاية.

كرواتيا ضد إيطاليا

سجل البديل ماتيا زاكايني هدفا في الدقيقة 98 لينتزع منتخب إيطاليا التعادل 1-1 أمام كرواتيا ويخطف التأهل لدور 16 ببطولة أوروبا لكرة القدم من رفاق لوكا مودريتش.

وكانت كرواتيا على بُعد لحظات من حسم المركز الثاني والتأهل لدور 16 بهدف مودريتش، لكن حاملة اللقب قلبت الطاولة قبل صفارة النهاية.

مودريتش رجل مباراة كرواتيا ضد إيطاليا
مودريتش رجل مباراة كرواتيا ضد إيطاليا

 

كرواتيا ضد إيطاليا

وحققت إيطاليا المركز الثاني بأربع نقاط وودعت كرواتيا البطولة بعد جمع نقطتين فقط.

وأكملت إسبانيا علامة النجاح بتسع نقاط بالفوز بتشكيلة بديلة 1-صفر على ألبانيا بهدف فيران توريس.

ونالت كرواتيا ركلة جزاء بعد لمسة يد على البديل دافيد فراتيزي، لكن الحارس المتألق جيانلويجي دوناروما تصدى لتسديدة القائد مودريتش في الدقيقة 53.

لكن في الدقيقة التالية استغل نجم ريال مدريد كرة مرتدة من دوناروما ليهز شباكه وتتحول حسرته إلى فرحة طاغية بعد أن أصبح أكبر لاعب سنا يسجل في تاريخ بطولة أوروبا (38 عاما و289 يوما).

وخرج مودريتش في الدقائق الأخيرة لكن علامات القلق ظهرت عليه خوفا من رصاصة الرحمة، وحدث ما كان يخشاه حين مرر المدافع ريكاردو كالافيوري إلى زاكايني لاعب لاتسيو ليسدد كرة رائعة في شباك كرواتيا وينقذ بلاده من شبح الخروج المبكر.

 

صدمة مودريتش كرواتيا ضد إيطاليا
صدمة مودريتش كرواتيا ضد إيطاليا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة