مغامرات جديدة فى يورو 2024.. فرنسا وهولندا فى اختبارات صعبة أمام بولندا والنمسا فى المجموعة الرابعة.. إنجلترا من أجل صدارة المجموعة الثالثة والرد على الأداء الباهت.. وصربيا تتمسك بالأمل الأخير

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:44 ص
مغامرات جديدة فى يورو 2024.. فرنسا وهولندا فى اختبارات صعبة أمام بولندا والنمسا فى المجموعة الرابعة.. إنجلترا من أجل صدارة المجموعة الثالثة والرد على الأداء الباهت.. وصربيا تتمسك بالأمل الأخير منتخب إنجلترا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ملعب "سيجنال إيدونا بارك" مسرحًا للمواجهة التي تجمع بين منتخب فرنسا ونظيره بولندا في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". 

منتخب فرنسا يدخل بقوة مواجهة بولندا

فرنسا
فرنسا

ويدخل منتخب فرنسا المباراة بكل قوة من أجل تحقيق الفوز في الجولة الثالثة ويكون الفوز الثاني له في بطولة يورو 2024، بعد التعادل أمام هولندا بأداء سيئ في المباراة الماضية، التي غاب عنها قائده كيليان مبابي بسبب تعرضه للإصابة بكسر في الأنف.

بينما يدخل منتخب بولندا المباراة بعد تحقيق بداية سيئة في البطولة وتأكد وداعه، ومحاولة تقديم أى شىء أمام فرنسا بعد الخسارة فى آخر جولتين.

وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشواره في البطولة بفوز على النمسا، قبل أن يتعادل أمام هولندا، وسيسعى الديوك إلى استعادة نغمة الانتصارات أمام بولندا، لضمان الوصول إلى الدور القادم من المسابقة.

 

هولندا تواجه النمسا

هولندا
هولندا

وضمن المجموعة نفسها يواجه منتخب هولندا نظيره منتخب النمسا في معركة قوية تجمع المنتخبين على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتتصدر هولندا المجموعة برصيد 4 نقاط متفوقة على فرنسا بفارق الأهداف، فيما تأتي النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد أن عوضت خسارتها 1-صفر أمام فرنسا لتهزم بولندا 3-1 بعد أداء رائع.

وضمنت الهزيمة الثانية لبولندا في مباراتين عدم تمكنها من التأهل، تاركة النمسا وهولندا وفرنسا للتنافس على المركزين الأول والثاني، مع احتمال ان تكون أحداها من بين أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث، وهو ما سيرسلها أيضا إلى دور الستة عشر.

وإذا تعادلت النمسا مع هولندا وخسرت فرنسا أمام بولندا، فإن النمسا ستحتل المركز الثالث في المجموعة بسبب سجل المواجهات المباشرة مع فرنسا، مما يمنحها كل الحافز للفوز في برلين اليوم الثلاثاء.

 

إنجلترا من أجل صدارة المجموعة الثالثة

إنجلترا
إنجلترا

وضمن المجموعة الثالثة، يخوض المنتخب الإنجليزي مغامرة جديدة في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلعب أمام نظيره السلوفيني، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب راين إنرجي.

وكان المنتخب الإنجليزي قد استهل مشواره في البطولة بفوز على صربيا، قبل أن يتعادل أمام الدنمارك، وسيسعى الأسود الثلاثة إلى استعادة نغمة الانتصارات امام سلوفينيا، لضمان الوصول إلى الدور القادم من المسابقة.

ووضعت إنجلترا قدماً بالفعل في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا بالحصول على 4 نقاط، لكن رغم ذلك تواجه انتقادات عنيفة بسبب الأداء الباهت خلال أول مباراتين.

وتتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، فيما تحتل الدنمارك المركز الثاني برصيد نقطتين بالتساوي مع سلوفينيا، فيما تتذيل صربيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتحتاج إنجلترا إلى تجنب الخسارة في كولن، الثلاثاء، لتضمن التأهل، وستتصدر المجموعة بكل تأكيد إذا فازت. وإذا ما أخفقت الدنمارك في التغلب على صربيا في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة، فإن الفريق الإنجليزي سيصعد مهما كانت نتيجة مباراته أمام سلوفينيا.

 

صربيا تتمسك بالامل الأخير أمام الدنمارك

وضمن المجموعة ذاتها، يواجه المنتخب الدنماركي نظيره الصربي، في المباراة التي تجمع المنتخبين على ملعب "أليانز آرينا" في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، ويحتاج المنتخب الدنماركي إلى التعادل على الأقل الذي قد يضمن له التأهل وصيفا أو كأفضل ثالث، في المقابل، يحتاج منتخب صربيا للفوز من أجل التأهل حيث في رصيده نقطة واحدة.

ويعول منتخب صربيا على نجما الهلال السعودي ألكسندر ميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش، إلى جانب هداف يوفنتوس دوسان فلاهوفيتش، في المقابل يمتلك الدنمارك ثنائي مانشستر يونايتد كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة