التنسيق الحضارى يدرج اسم مفيد فوزى وزوجته آمال العمدة بمشروع عاش هنا

الأربعاء، 26 يونيو 2024 05:23 م
التنسيق الحضارى يدرج اسم مفيد فوزى وزوجته آمال العمدة بمشروع عاش هنا الإعلامى مفيد فوزى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرج الجهاز القومى للتنسيق الحضارى  اسم الاعلامى مفيد فوزى وفي مشروع عاش هنا، حيث تم وضع لافته تحمل اسمه، مثلما ادرجت من قبل فى 2021 اسم الإعلامية أمال العمدة ولافته آخرى تحمل اسمها، على باب منزلهما الذى يقع في 21 شارع مكة بالمهندسين بمحافظة الجيزة.


ويشار إلى أن الإعلامي مفيد فوزي، المحاور التليفزيوني والكاتب الصحفي المتميز بأسئلته الساخنة ؛ ويعد أحد أبرز الإعلاميين والصحفيين بعد جيل الرواد، تخرج في كلية الآداب  جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وتدرب في بداياته الصحفية بجريدة روز اليوسف، وعين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957وتتلمذ على يد أحمد بهاء الدين وساهم في إعداد الكثير من البرامج الإذاعية أهمها: - «فوازير رمضان» مع آمال فهمي لمدة 10 سنوات، «أوافق.. أمتنع» تقديم سناء منصور، - «فنجان شاي» تقديم سامية صادق.

ساهم في إعداد العديد من البرامج التلفزيونية أهمها: «نص ساعة من وقتك» مع سميرة الكيلاني، «نجمك المفضل» مع ليلى رستم،  «عزيزي المشاهد» مع أماني ناشد، «تحت الشمس» مع سلوى حجازي، «الغرفة المضيئة» مع لبنى عبد العزيز، «النادي الدولي» مع سمير صبري، بعد مسيرة طويلة أمضاها في عالم الإعداد صدر قرار (رئيس التلفزيون) سامية صادق بظهوره على شاشة التلفزيون عام 1982م لتقديم برنامجه (حديث المدينة) الذي حقق رواج جماهريا غير مسبوق في البيت المصري.

أما بالنسبة إلى الإعلامية أمال العمدة فهى زوجه الإعلامى مفيد فوزى،  ولدت بالأقصر لأسرة معروفة ببيت العمدة جورجى موسى، اشتغلت اولا في اذاعه الشباب  تم اختيارها لكفاءتها لتنضم الي إذاعه الشرق الأوسط لتقديم سهرة أسبوعية بعنوان "ساعه زمن " لمدة 15 سنه مع أعمدة الفكر والفن والسياسة.

انضمت بعد ذلك الي إذاعة البرنامج العام لتقدم برنامج "صحبة وأنا معهم" وتم توثيق 75 حلقة ،واختيرت بعض حلقاتها لتصدرفي ثلاثة كتب.

قدمت العديد من البرامج الناجحة بالبرنامج العام (بالاذاعة المصرية) وتحاورت مع توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ويوسف إدريس وإحسان عبد القدوس ونزار قباني وفكري أباظة ويحيى حقي ورشدي صالح وأنيس منصور وفاتن حمامة ومحمد عبد الوهاب وزكريا الحجاوي عبد الحليم حافظ وعمار الشريعي وغيرهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة