بلجيكا تواجه أوكرانيا بحثا عن خطف بطاقة التأهل لثمن نهائى يورو 2024

الأربعاء، 26 يونيو 2024 04:00 ص
بلجيكا تواجه أوكرانيا بحثا عن خطف بطاقة التأهل لثمن نهائى يورو 2024 منتخب بلجيكا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب بلجيكا مواجهة حاسمة، عندما يلتقى مع منافسه منتخب أوكرانيا، في تمام السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "إم إتش بي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ولا يملك المنتخب البلجيكى أي بدائل سوى تحقيق الفوز من أجل حسم تأهله لدور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في نفس المجموعة التي تجمع بين سلوفاكيا ورومانيا.

ويشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة على التأهل للدور ثمن النهائي في البطولة الأوروبية، حيث أصبح في رصيد كل منتخب من الأربعة 3 نقاط.

وحقق منتخب بلجيكا مؤخرا أول فوز له في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والذي جاء على حساب نظيره منتخب رومانيا 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة أمم أوروبا.

وافتتح المنتخب البلجيكي مشواره في يورو 2024 بهزيمة قاسية أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، فيما سقطت أوكرانيا أمام رومانيا بثلاثية دون مقابل قبل أن تفوز على سلوفاكيا بنتيجة 2-1.

سبق أن تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا في نسخة عام 1980 في إيطاليا، قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا، ومنذ ذلك الحين لم يصل إلى ما هو أبعد من دور الثمانية، وهو الآمر الذي تكرر كذلك في آخر نسختين شارك بهما.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات،وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة