طلاب الثانوية العامة على موعد مع الفيزياء والتاريخ غدا.. وزارة التعليم: الأسئلة ستكون واضحة وتكشف مستويات الطلاب وامتحان الفيزياء لن يكون بعبعا.. 46 سؤالا لكل اختبار منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى

الجمعة، 28 يونيو 2024 03:00 م
طلاب الثانوية العامة على موعد مع الفيزياء والتاريخ غدا.. وزارة التعليم: الأسئلة ستكون واضحة وتكشف مستويات الطلاب وامتحان الفيزياء لن يكون بعبعا.. 46 سؤالا لكل اختبار منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزارة التعليم توجه الطلاب بكتابة البيانات بدقة
 

وصل قطار امتحانات الثانوية العامة إلى محطة الفيزياء والتاريخ، حيث سيكون الطلاب على موعد مع امتحان المادتين يوم السبت القادم 29 يونيو الجارى، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية "علوم ورياضة " الامتحان فى مادة الفيزياء وطلاب الشعبة الأدبية فى التاريخ، حيث شددت الوزارة على أن الأسئلة ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وتكشف مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية للمنهج الدراسى للثانوية العامة، مضيفة أن أسئلة امتحان الفيزياء لن تكون بعبعا، مشيرة إلى أن فكرة امتحان الفيزياء بعبعا أصبحت غير موجودة فى صياغة واختيار أسئلة الامتحان ويجب على الطلاب الاطمئنان والتركيز والاستعداد الجيد للاختبارات فى جميع المواد.

وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، موضحة أن جملة الأسئلة 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد مخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ 46 سؤالا منها سؤالين مقاليين و44 اختيارى من متعدد و70% من أسئلة الامتحان فى كل مادة ستكون بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة و30% من الأسئلة للمستويات العقلية العليا والطالب المتميز، قائلة: فى علم القياس والتقييم لا يكون قياسا سليما وصحيحا إذا كانت الأسئلة سهلة بنسبة 100% أو صعبة بنفس النسبة ولكن يجب أن تتدرج الأسئلة من حيث صعوبتها حتى يكون القياس متزنا وسليما وتربويا وعلميا.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تأكيدها على طلاب الثانوية العامة بالابتعاد عن محاولات الغش الإلكترونى، موضحة أن كل الحالات التى تم ضبطها أثناء الامتحانات السابقة فى العربى واللغة الأجنبية الثانية سوف يتم معاقبة الطلاب بالحرمان من امتحانات الثانوية العامة لمدة عامين على أقصى تقدير، مشددة على أن الوزارة تتواصل مع رؤساء لجان السير لتذليل كافة العقبات أمام الطلاب وتوفير أكبر قدر من الراحة والاطمئنان أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة.


وشددت الوزارة على أنه لا تتهاون فى تطبيق اى إجراءات من شأنها التصدى للغش، حيث يتم تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية وهذا الإجراء يتم باستمرارية منذ سنوات بامتحانات الثانوية العامة، مضيفة أن اى طالب يتم ضبطه وبحوزته تليفون محمول أو اى وسيلة إلكترونية سوف يرسل فى امتحانات الثانوية العامة.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة كشف عن أن بعض الطلاب سجلوا بعض بياناتهم بشكل غير صحيح بكراسة الإجابة سواء فى ورقة البابل شيت أو ورقة الإجابة المخصصة للأسئلة المقالية، مؤكدة على ضرورة كتابة الطلاب بياناتهم بدقة عالية حتى يتم التصحيح فى شكله السليم لكراسات الإجابة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة